توجيهات رئاسية بجعل حضرموت خالية من السلاح .. محاكمة عاجلة لجريمتي قتل (حيثر) و(سلمى) بمدينة المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
المجني عليه عاطف محمد حيثر والمجني عليها سلمى عبده قاسم
المجني عليه عاطف محمد حيثر والمجني عليها سلمى عبده قاسم
علمت «الأيام» أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت تولي اهتماما خاصا بقضية القتل التي حدثت في مدينة المكلا مساء الثلاثاء الماضي 16/1/2007م للمواطن عاطف محمد عمر حيثر (30 عاما).

وأكد مصدر مسؤول في السلطة المحلية لـ «الأيام» أن قيادة المحافظة سوف تتخذ التدابير كافة لتنفيذ توجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بجعل محافظة حضرموت خالية من السلاح بمختلف أنواعه.

من جهة أخرى قال لـ «الأيام» القاضي هادي عيضة، رئيس نيابة محافظة حضرموت:«إن ملف القضية الخاصة بقتل المواطن عاطف حيثر في جولة بن عزون بالمكلا سوف يتم استلامه اليوم من البحث الجنائي ليتم استكمال الإجراءات القانونية فيما يتعلق بالتحقيق في القضية بصورة مستعجلة لتسليمها إلى القضاء للنظر في محكمة مستعجلة نظرا لخطورة الحادثة».

وأشار القاضي هادي عيضة، رئيس نيابة حضرموت إلى أن قضية القتل الأخرى التي وقعت في منطقة باجمعان الاربعاء الماضي 17/1/2007م بقيام زوج بقتل زوجته طعنا سوف تأخذ الإجراءات السريعة نفسها نظرا لما تشكله مثل هذه الجرائم من تهديد للسلم الاجتماعي والاستقرار الأمني الذي تتمتع به محافظة حضرموت.

يذكر أنه تم تشييع جثمان المغفور له عاطف حيثر إلى مثواه الأخير بمقبرة يعقوب بعد صلاة مغرب الخميس الماضي 18/1/2007م بحضور جمع غفير من المواطنين اكتظ بهم مسجد جامع الروضة واكتظت مقبرة يعقوب بالمعزين الذين تقاطروا من شحير وروكب والشحر و مدن المحافظة كافة، وقد استمر العزاء ساعة كاملة حتى أذان صلاة العشاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى