أعمال بسط تطال أرضاً مخصصة مقبرة جنوب غرب الوهط

> الوهط «الأيام» خاص:

> وجه عدد من مواطني منطقة الوهط بمحافظة لحج مذكرة الى قيادة السلطة المحلية نبهوا فيها الى ان عمليات بسط تتعرض لها الأرض الواقعة جنوب غرب الوهط المخصصة مقبرة وذلك بغرض المتاجرة والتملك.

وطالب هؤلاء المواطنون السلطات المحلية بسرعة التوجيه الصريح للجهات المختصة بالمحافظة بإزالة ما تم استحداثه وحجزه على تلك الأرض.. وجاء في المذكرة:

«نحيطكم علما بان الأرض المذكورة سبق ان تم تحديدها وتخصيصها كمقبرة في منطقة الوهط ما قبل الوحدة المباركة وذلك بعد امتلاء مقبرة ولي الله الصالح عمر بن علي، بالتعاون مع مكتب الأوقاف بلحج وادارة الري ومنصب عمر بن علي في حينه وتم توثيق المقبرة وحدودها في المحكمة الشرعية بالحوطة ـ لحج بعد ذلك (مرفق صور من أولويات الموضوع).

الا أنه قام مؤخرا بعض من أهالي المنطقة بالبسط على الأرضية المذكورة على مرأى ومسمع جميع الجهات المختصة بغرض التملك والمتاجرة بالأراضي التي طالت هذه الأيام حتى المقابر ومقدسات المسلمين رغم التوجيهات الصريحة من مكتب أوقاف محافظة لحج بتخصيص هذه الأرضية كمقبرة لموتى المنطقة.

وبهذا نطالبكم نحن أبناء منطقة الوهط بسرعة التوجيه الصريح للجهات المختصة بالمحافظة بإزالة ما تم استحداثه من بسط وحجز على الأرض المذكورة وتسهيل مهمة فاعلي الخير بتسويرها وفق المساحة المحددة في الوثائق والموثقة من قبل محكمة الحوطة، وانهاء هذا الموضوع الذي طال الأخذ والرد فيه من قبل جميع الجهات وذلك حتى لا تشتعل فتن في المنطقة ويحصل بين أهاليها ما لا يحمد عقباه.. والله من وراء القصد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى