وزير التعليم العالي يؤكد للطلاب الأوائل ابتعاثهم في التخصصات والبلدان التي يرغبون فيها

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> قال د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن أوائل الجمهورية سيمنحون حرية الاختيار لنوع التخصص وبلد الدراسة التي سيتم ابتعاثهم إليها.

وأكد وزير التعليم العالي في اللقاء الموسع أمس الإثنين مع أوائل الجمهورية في الثانوية العامة للعام 2005/2006م، حرص الوزارة على الاهتمام بالمتميزين والمبدعين في أرقى الجامعات العالمية.

ودعا الطلاب والطالبات إلى اختيار التخصصات التي تحتاجها عملية التنمية في اليمن وبما يسهم في حصول الطلاب على فرص عمل مناسبة بعد تخرجهم، وحث أوائل الجمهورية على الاستمرار في تفوقهم وتميزهم وأن يكونوا قدوة في كافة تعاملاتهم وخير سفراء لليمن في الدول التي سيتم ابتعاثهم إليها.

وفي اللقاء استمع الأخ الوزير لآراء الطلاب وتطلعاتهم وأجاب عن تساؤلاتهم وشدد على أهمية الاختيار المناسب للتخصصات، مؤكدا أن من سيحصل على نتيجة متميزة في دراسته الجامعية الأولى سيحصل مباشرة على فرصة مواصلة الدراسة العليا على نفقة الدولة.

وفيما يتعلق بالطالبات اللاتي لا يرغبن في الدراسة بالخارج أكد الأخ الوزير استعداد الوزارة لتوفير منح داخلية في الجامعات اليمنية واعتماد مساعدة مالية شهرية، مشيرا إلى أنه سيتم عقد دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية والألمانية للطلاب الأوائل ابتداء من منتصف فبراير المقبل بالإضافة إلى تأهيلهم في علوم الحاسوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى