بريطانيا تنوي توسعة استثماراتها في اليمن

> صنعاء «الايام» خاص:

> أبدى السفير البريطاني بصنعاء السيد ميكائيل جيفورد رغبة بلاده في امكانية التوسع في الاستثمارات باليمن وذلك في مجال النفط والغاز.

جاء ذلك خلال استقبال الأخ خالد محفوظ بحاح وزير النفط والثروات المعدنيه له في مكتبه أمس. وتساءل السفير، خلال اللقاء، عن سير مشروع الغاز الطبيعي المسال فرد الاخ الوزير موضحا بأن مراحل المشروع تسير وفق الخطط والبرامج المحددة له . وأضاف أنه قد تم انجاز الكثير من الاعمال الانشائية موضحاً بأن الانتاج والتصدير سيبدآن مع نهاية العام 2008م كما هو مخطط.

كما أكد الاخ الوزير دعم الوزارة الكامل بتسهيل الاجراءات التي من شأنها زيادة توسع الاستثمارات البريطانية في اليمن موضحا لسعادة السفير نهج الوزارة الجديد في تحديث اتفاقيات المشاركة في الانتاج وسياسة الترويج للقطاعات المفتوحة وتوجهات الوزارة الجديدة في تطبيق أنظمة حديثة مساعدة لتطوير الاعمال في مجال النفط والغاز والمعادن مثل استخدام المواقع الالكترونية التي أنشئت مؤخرا في الوزارة وتقديم المعلومات المطلوبة في أوقات قياسية لكافة وسائل الاعلام المختلفة وللمهتمين ، ومن خلال انتهاج سياسة الشفافية التي تبنتها الوزارة خلال العام 2006م كسياسة ثابتة لضمان تدفق المعلومات واتاحتها أمام الجميع دون حجب أي منها.. وقد برز ذلك مؤخرا في مؤتمر المانحين حيق قدمت الوزارة كافة المعلومات وقدمتها للمشاركين في المؤتمر.

وتأتي رغبة السفير البريطاني حالياً لتوسعة استثمارات بلاده في اليمن، وخاصة في مجال الغاز الطبيعي كإحدى ثمار زيارة الاخ رئيس الجمهورية مؤخرا الى المملكة المتحدة وتأكيداته الدائمة لتوفير المناخات اللازمة للاستثمار وزيادة فرص الاستثمار في اليمن وفي كل المجالات.

يذكر ان ان بعض الشركات كانت قد عملت خلال الفترة الماضية في اليمن، وخاصة في مجال النفط والغاز مثل شركة BurrEn ENERGY PLC والتي فازت مؤخرا بقطاع (17) لاستكشاف النفط والغاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى