600 ألف دولار دعم ياباني لتعليم الفتاة في 6 مديريات بتعز

> تعز «الأيام» احمد النويهي:

>
مدير التربية مع مشرفة المشروع أمس بتعز
مدير التربية مع مشرفة المشروع أمس بتعز
بدأت صباح أمس الورشة التربوية الخاصة ببرنامج (بريدج) التي ينظمها على مدى يومين مكتب التربية بمحافظة تعز بالتعاون مع منظمة جايكا وذلك حول تشجيع المبادرة المحلية لتطوير تعليم الفتاة 2007 .

وحول هذه الورشة قال د. مهدي علي عبدالسلام، مدير مكتب التربية بتعز إن هذه الورشة من الورش الهامة لأنها تستعرض قضايا اساسية حول ما سيتم عمله خلال الفترة القادمة فيما يخص مشروع تعليم الفتاة والذي يعد ناجحا بكل المقاييس في كل برامجه من حيث التخطيط والاعداد .

وأكد مدير التربية أن هناك منحة مقدمة من السفارة اليابانية مقدارها 600 الف دولار للمديريات المستهدفة وعددها ست مديريات (سامع، ذباب، ماوية، مقبنة، الوازعية ، المخا ) بواقع 100 الف دولار لكل مديرية. مختتما تصريحه بأن «المشروع سيواصل عمله حتى بعد انتهاء عمل جايكا، حيث رصد المجلس المحلي للمحافظة 500 الف ريال يمني لكل مديرية وقد تم عمل ميزانية ملحقة لهذا العام من أجل ذلك، وسيتم عمل لوائح ونظم صرف من الـ 59 مدرسة المستهدفة وأطالب جميع المشاركين الاستفادة القصوى من هذه الورشة لما لذلك من اهمية وفائدة ستنعكس على أعمالنا المستقبلية».

من جهتها قدمت السيدة ( ايكو) مشرفة المشروع بتعز شرحا تفصيليا عما ستقدمه الورشة وأبرزها المراجعة والمناقشة حول اليوم المفتوح.

جدير بالذكر أن مشروع بريدج الذي بدأ في 2005 سيتم الانتهاء منه هذا العام بعد أن حدد بثلاث سنوات في تعز وسيتم تسليم العمل لمكتب التربية ليتولى الإعداد والمتابعة والتنفيذ والتمويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى