خلافات تهدد بوقف أعمال الشركة النفطية الكورية في قطاع عتق رقم (70)

> عتق «الايام» خاص:

> نشب خلاف كبير حول المقاولة المحلية الخاصة بأعمال الشركة النفطية الكورية الوطنية (Knoc) صاحبة الامتياز في قطاع عتق رقم (70) بمحافظة شبوة والتي من المقرر أن تبدأ عملية المسح الجيولوجي في شهر فبراير القادم.

وجاء الخلاف إثر اعتراض سكان المنطقة المطالبين بإعطاء المقاولة لمقاولين من ابناء المنطقة، ملوحين بعدم السماح لمقاول الشركة بالعمل في مناطقهم وضرورة إعادة النظر في اجراءات المقاولة التي يرون أنها تمت بطرق مخالفة للنظام والقانون.

أدى هذا الخلاف الى قيام السلطة المحلية بالمحافظة، في وقت سابق، بتشكيل لجنة للعمل على وضع الحلول والمعالجات المناسبة للمشكلة في محاولة منها الى احتواء الخلاف وحله.

غير أن اللجنة لم تتمكن من ذلك نتيجة لرفض المقاولين المتنافسين وإصرار كل مقاول على ضرورة الحصول على المقاولة وخاصة في الاعمال التي ستتم في المنطقة التي ينتمي اليها.

ويهدد الخلاف بوقف أعمال الشركة النفطية الكورية في قطاع عتق (70) إذا ما استمر.

ويرى بعض المراقبين ان ظهور هذه الخلافات يعود لسبب أن إجراءات التعامل مع الشركات العاملة في المحافظة مركزية وتستثنى المحافظة من هذه الامور. وعادة ما تكون الاجراءات غير خاضعة للمعايير السليمة التي تكفل للمحافظة وابنائها حقوقهم وتجـعل مثل هذه الخـلافات بعيـدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى