مناقشة أوضاع التخطيط العمراني وأراضي وعقارات الدولة بأبين

> زنجبار «الأيام» فضل الشبيبي:

> عقد صباح أمس الجمعة بمحافظة أبين لقاء ضم الأخوة: م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين وعلي حميد شرف، رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومقبل محمد حيدرة، وكيل الهيئة لقطاع أراضي وعقارات الدولة وبحضور الأخ ناصر عبدالله الفضلي، الأمين العام للمجلس المحلي بأبين.

وناقش اللقاء عددا من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتخطيط العمراني لبعض مناطق المحافظة، وتعميد المخططات المعدة من قبل السلطة المحلية لعدة وحدات جوار، وكذا المشاكل المتعلقة بأراضي وعقارات الدولة والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وأكد الاجتماع أهمية جمع وحصر وثائق أراضي وعقارات الدولة وإسقاط هذه الأراضي في إطار المحافظة وتوثيقها وتجديد عقود الانتفاع بها ووضع الآلية المناسبة لمعالجة حقوق المنتفعين بالنسبة للأراضي التي شملتها المخططات من الأراضي الزراعية.

وبحث الاجتماع ما يمكن تنفيذه من برنامج فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بالنسبة لذوي الدخل المحدود والشباب بالمحافظة. وفي اطار ما تم مناقشته من هذه القضايا الهامة المرتبطة بمصالح الدولة والمواطنين خرج اللقاء بعدد من الإجراءات منها إنزال فريق هندسي متكامل من الهيئة لاستكمال كافة خطوات التخطيط العمراني ومراجعة وحدات الجوار ورفعها للإقرار العاجل وتشكيل لجان من الهيئة العامة وذلك للاطلاع على مشاكل الأراضي وتقديم مقترحات للحلول ورفعها إلى السلطات العليا لأخذ الموافقة.

وحدد الاجتماع فترة ثلاثة أشهر لتنفيذ هذا البرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى