بدء الخطوات العملية لتهيئة اليمن للانخراط في منظومة الامتحانات الدولية

> المكلا «الايام» وليد التميمي:

>
تدريب المعلمين في المكلا
تدريب المعلمين في المكلا
نظم مركز البحوث والتطوير التربوي بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت في قاعة المعهد العالي لتدريب المعلمين بالمكلا أمس الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ الاختبار الدولي للرياضيات والعلوم ( تيمس).

وفي حفل افتتاح الورشة ألقى الاخ د. عوض حسين البكري، مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة كلمة استعرض من خلالها أهداف انعقاد الورشة المتمثلة في خلق التزام تربوي ووطني لتحسين نتائج بلادنا في الدراسة الدولية للرياضيات والعلوم بدورتها الحالية للعام 2007م. مشيرا إلى أن الورشة تعد إحدى الوسائل التي تؤهل اليمن فعليا للانخراط في المنظومة والتي سبق مناقشة خطوطها العريضة خلال زيارة البعثة التقييمية النصف سنوية لمشاريع تطوير التعليم الاساسي لعدد من المحافظات من بينها محافظة حضرموت مؤخرا.

يذكر أن الورشة التي تنعقد بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي، ويحاضر فيها عدد من الاساتذة المتخصصين يتقدمهم د. عاد صالح الخلاقي، المشرف المركزي للورشة، تستهدف مديري المدارس ورؤساء المكاتب الفنية وموجهي مادتي العلوم والرياضيات في محور محافظات حضرموت (الساحل والوادي) وشبوة والمهرة، وإلى جانب بلادنا تشترك في هذه الدراسة الدولية (13) دولة عربية منها الاردن، فلسطين، لبنان، مصر، الجزائر، وتونس. في حين تشارك دول الخليج العربي في هذه الدراسة الدولية بتمويل ذاتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى