كلمة اليوم.. الاعتصام اللحجي

> رئيس التحرير:

> الاعتصام السلمي الذي نفذه عدد من أبناء محافظة لحج أمام مبنى المحافظة يوم الثلاثاء الماضي مطالبين قيادة المحافظة بأن يتم تعيين أبناء لحج في كافة المناصب بمحافظتهم حتى يتسنى لهم إدارة شؤون محافظتم بأنفسهم عوضاً عن تعيين أفراد لملء المناصب الصغيرة والكبيرة من خارج محافظتهم بدلاً عنهم.

هذا الاعتصام السلمي بكل تأكيد يمثل مطلباً عادلاً وهو أيضاً قانوني ودستوري ولاشك في أنه الوسيلة المثلى والحضارية للمطالبة بالحقوق.. لأنه لا يعقل أن يتوظف اشخاص من خارج المحافظة ليس لهم علم بأمورها وشؤونها في الوقت الذي يقف فيه أبناء لحج متفرجين وكأنهم غرباء.. ولقد قيل قديما إن أهل مكة أدرى بشعابها.. إضافة إلى أن القادم من خارج أي محافظة لن يعرف أهالي المحافظة وحاجتهم بقدر فهم أحد أبنائها وسوف يكلف موازنة المحافظة -على شحتها - أكثر بكثير مما سيكلفها ابن المحافظة.

والأمر نفسه ينطبق على أبناء محافظة عدن التي كانت في يوم من الأيام عاصمة لدولة تزخر بالكفاءات العالية فإننا نرى أن معظم المناصب القيادية وحتى الصغرى قد عين فيها أشخاص من خارج المحافظة بينما أبناء عدن يتسكعون في الشوارع أو في أحسن الأحوال نيام في بيوتهم.. ولقد شاهدنا عدداً منهم مدنيين وعسكريين تحولوا إلى سائقي سيارات أجرة بغية إطعام أسرهم.

إن كل ذلك لا يتفق وقانون السلطة المحلية ولا يقبله العقل والمنطق كما أنه يخلف شروخاً وجروحاً يصعب كثيراً معالجتها ومداواتها مع مر الأيام.. ولأننا نتصور أن تستمر وتتكاثر مثل هذه الاعتصامات العادلةللمطالبة بهذا الحق المشروع وبحقوق أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى