عبدالكريم شائف: أهم عنصر للاستثمار توفر الرغبة والقناعة لدى المستثمر وسحبنا 24 مشروعاً بعد منحهم فرصاً إضافية

> عدن «الأيام» خاص:

>
نائب محافظ عدن خلال لقائه بالمستثمرين أمس
نائب محافظ عدن خلال لقائه بالمستثمرين أمس
التقى الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي بمكتبه صباح أمس بالاخوة محمد حنيف موساني، مدير شركة سن دانس لخدمات النفط والغاز الشرق الاوسط المحدودة ومحمد حسن عبدالقادر، نائب المدير التنفيذي لشركة داكوان للخدمات البترولية والمعدنية وذلك لبحث فرص الاستثمار بمحافظة عدن .

وخلال اللقاء قدم الأخ عبدالكريم شائف لمحة عن إمكانيات الاستثمار في المحافظة، مشيرا إلى أن محافظة عدن بطبيعتها مدينة سياحية فيها الكثير من فرص الاستثمار المختلفة، وأن هناك العديد من المشاريع والمجالات التي يمكن أن يتم الاستثمار فيها، منها مجال الكهرباء، وخدمات الصرف الصحي من خلال توفير البنية التحتية إلى جانب وجود الجمعيات السكنية المطروحة للاستثمار بالشراكة ومجال الأسماك والغاز والنفط، ومشاريع الأحجار والجرانيت والاسمنت والرخام، موكداً أن مدينة عدن مازالت بكراً فيها كل المشاريع وهي بحاجة فقط الى ترتيب وتنفيذ .

وقال الاخ عبدالكريم شائف إن أهم عنصر للاستثمار توفر الرغبة والقناعة لدى المستثمر، مؤكداً أن «المنطقة حاليا في وضع منافسة ونحاول أن نقدم الكثير لجذب المستثمرين».

مشيرا إلى سحب 24 مشروعاً بعد أن تم منح المستثمرين فيها فرصاً إضافية، ومن أسباب تعثر هذه المشاريع البحث عن شريك لتنفيذ المشروع .

وطرح المستثمرون عدداً من الاستفسارات الخاصة بفرص الاستثمار والإجراءات المتخذة .. وأوضح الأخ عبدالكريم شائف بأنه «لا بد من الاطلاع على الموقع وطرح الفكرة المراد تنفيذها وعندما تتوفر القناعة ستجدون إجابة شافية لكل التساؤلات».

مشيرا إلى أن المحافظة تلتزم عند إنجاز 20% من المشروع بتسليم كافة الوثائق الخاصة بالمشروع وذلك للاستفاذة من الوقت كما يمنح التصريح لمزاولة العمل خلال 24 ساعة من تقديم الكلفة ومنح ثلاثة الى ستة أشهر لإعداد الدراسة والتصميمات الخاصة بالمشروع، وبعد التصريح الأول من الممكن أن يمنح المستثمر التصريح الكامل من أول يوم للعمل في المشروع .

حضر اللقاء الأخوان أحمد أبوبكر الحاضري ورائد قائد الهجراني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى