نسبتها سوبر لبعدالرحمن بن سعود .. الشاعر يسلم بن علي يؤكد:أغنية «في سلم الطائرة» من كلماتي وهذه قصتها

> عتق «الأيام» أحمد بو صالح:

> في ضوء ما نشرته مجلة «سوبر» الرياضية الاسبوعية الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة في عددها رقم (176) الصادر في تاريخ 10 يناير في الصفحة رقم 84 في إطار ملف خاص عن الكرة السعودية، وحديث عن الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود، نسبت المجلة أغنية (في سلم الطائرة) له ووصفت ذلك بالقول إن الاغنية المذكورة من أبرز الكلمات الغنائية له والتي غناها الفنان طلال مداح .

اتصلت «الأيام» بالشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي الموجود حالياً في أرض الوطن بمنطقة عماقين مديرية الروضة.

وقال: أولاً الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله شخصية رياضية وأدبية معروفة، ولكن أغنية (في سلم الطائرة) هي من كلماتي وهي باكورة تعاوني مع صديقي العزيز الراحل الفنان الكبير طلال مداح، ولحقتها أعمال أخرى حتى وصل عدد الأغاني التي غناها طلال لي 22 أغنية ومن أبرزها (في سلم الطائرة، يا عسكري فك الاشارة، يقول يسلم صباح الخير من بدري).

وأضاف: «للأغنية قصة ففي عام 64م كنت مسافراً من جدة إلى البلاد على متن طائرة (داكوتا) صغيرة أقلعت من جدة إلى أسمرة ومن ثم إلى عدن، وكتبتها وأنا في الرحلة التي استغرقت 9 ساعات، وأرسلتها من عدن عبر البريد إلى الفنان طلال، الذي قام بنشرها في صحيفة البلاد، ومن ثم لحنها، وعندما وصلت إلى قرية عماقين بعد حوالى أسبوعين فوجئت بصوت طلال وهو يغنيها عبر الإذاعة وكانت من أجل الأعمال الفنية لي ولطلال يرحمه الله».

واختتم حديثه لـ«الأيام» قائلاً:« ليست هذه المرة الأولى التي يتم نسب الأغاني اليمنية للشعراء الخليجيين، فهذا أمر تعودنا عليه لأن وزارة الثقافة لم تقم بدورها بحماية حقوقنا الفكرية والأدبية».

يذكر أن الشاعر يسلم بن علي مغترب في المملكة العربية السعودية منذ منتصف الخمسينات من القرن الماضي، وقد غنى له الكثير من الفنانين في الخليج أبرزهم طلال مداح، أبوبكر سالم، عتاب، عبدالرب إدريس، علي الصغير، وغيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى