عرض فيلمين عن سقطرى وأطفال الشوارع

> عدن «الأيام» لبنى الخطيب:

> اختتمت ظهر أمس في فندق المطار بعدن الندوة التحليلية التطبيقية للأفلام الوثائقية والتسجيلية والتي حاضرت فيها المخرجة الألمانية إيرينا لينكي المتخصصة في الأفلام الوثائقية.

وخلال أربعة أيام تعرف عدد من المشاركين من القناة الثانية (معدي برامج، مصورين ومخرجين) على عدد من مدارس الأفلام الوثائقية ومقارنتها بالأفلام الروائية وأفلام الخيال العلمي. وعرض في اليوم الأخير فيلم عن «جزيرة سقطرى » للمخرج محمد حسين عاطف وآخر عن «أطفال الشوارع» لفهد القباطي. أقيمت الندوة بالتنسيق مع معهد التأهيل والتدريب الإعلامي بالتعاون مع مؤسسة هانس بكلار الألمانية. وفي حين أثنى المشاركون على جودة المحاضرات، اشتكى عدد من المعدين في إدراة الشباب والرياضة وإدارة الأخبار في القناة الثانية من استثنائهم آملين الأخذ في الاعتبار عند مثل هذه الفرص أن يكون التأهيل لكافة الإدارات بصورة منصفة.

وقال رئيس المخرجين في القناة الثانية جميل علي عبيد :«إنها لفرصة طيبة أن نحظى بمثل هذه الندوة مع اختصاصية كبيرة قدمت إلينا من ألمانيا لتلقي الضوء على جوانب مهمة في الفيلم. مع العلم أننا في ق2 نفتقر لإخراج أفلام وعملنا ينصب على الريبورتاج والاستطلاعات أما المسلسلات الدرامية التي أغنت المكتبة فهي نادرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى