افتتاح ورشة عمل لجامعة حضرموت ومنظمة أميديست ..د. بامشموس:الورشة مفيدة لأساتذة اللغة الإنجليزية لإقامة جسور معرفية بينهم وبين متحدثي اللغة الأم

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
جانب من حفل الافتتاح.. والحاضرين
جانب من حفل الافتتاح.. والحاضرين
نظمت جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا أمس بالتعاون مع منظمة أميديست ورشة عمل بعنوان (Shaping the way we teach English) يحاضر فيها كل من: السيد جورج شولتز المدير الإقليمي للبرنامج، وهي الزيارة الثالثة له إلى المكلا، والسيدة ليسلي أبوكم من جامعة أورتون الأمريكية ومبتكرة طريقة التدريس الجديدة بالفيديو، والسيد إدوارد إداروس أستاذ اللغة الإنجليزية بالشرق الأوسط.

وقد بدأ الحفل بكلمة من د.أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وراعي الورشة، رحب فيها ببعثة منظمة أميديست في ورشة عملهم الثالثة بجامعة حضرموت موضحا فائدة هذا النشاط الأكاديمي وضرورته لأساتذة اللغة الإنجليزية «إذ يقيمون به جسورا معرفية بينهم وبين متحدثي اللغة الإنجليزية الأم».

وأشاد بما تكتسبه هذه الورشة من أهمية فيما يتعلق بالبيئة التعليمية والأكاديمية المحلية مؤكداً التعاون اللامحدود في هذا المجال مع منظمة أميديست من أجل التكامل والتفاعل في هذا المجال.

وكان د. خالد يسلم بلخشر رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بجامعة حضرموت والمشرف على تنظيم هذه الورشة لأساتذة ومعيدي اللغة الإنجليزية، قد ألقى كلمة ترحيبية في مستهل الحفل، مشيرا إلى أن هذه الورشة «هي الورشة الثالثة في مدينة المكلا وجامعة حضرموت، وقد حققت الدورات السابقة نجاحات حقيقية ورفعت مستوى الطلاب والمدرسين في الجامعة وفي التربية والتعليم، وذلك هو هدف هذه الورشات المنفذة جميعاً» مشيداً بوفد منظمة أميديست وحسن تعاونهم الدائم.

وكان السيد جورج شولتز قد أشار في كلمة مماثلة إلى أن المكلا تأتي بعد القاهرة في تنفيذ هذه الورشة «وهذا يرجع لأسباب الاستيعاب الناجح وحسن التنظيم وروعة مدينة المكلا»، التي قال إنه معجب بما فيها من جمال وتطور ملحوظ.

ومن جانبها أشارت السيدة ليسلى أبوكم، مبتكرة النظام التدريسي الحديث، إلى سعادتها بزيارة اليمن لأول مرة، وأنها في غاية السرور لوجودها في المكلا حيث البحرالذي تحبه وتستمتع به وكل ما في هذه المدينة من مشاهد آسرة وخلابة.

وتضم ورشة العمل التي تختتم اليوم الأربعاء 40 من أساتذة اللغة الإنجليزية بجامعة حضرموت وجامعة الأحقاف والمعيدين والموجهين والمدرسين فيهما، و15 مدرسا وموجها من مدارس مديريات ساحل محافظة حضرموت.

حضر الافتتاح د. عبدالله عيظة باحشوان نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب ود. عبدالله حسين الجفري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد من مدراء العموم وعمداء الكليات والمعاهد بالمكلا، وأشاد الحاضرون بمقدمة الحفل المعيدة باللغة الإنجليزية شذى عمر سالم بكير لحسن الأداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى