استعدادات للاحتفال بيوم المعلم

> صنعاء «الأيام» سماعيل زيدان:

> استعرضت اللجنة العليا للاحتفال بيوم المعلم أمس برئاسة الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بيوم المعلم لهذا العام.

واستمعت اللجنة الى تقرير موجز عن سير الاحتفال للعام المنصرم وجوانب القصور التي رافقت فعاليات الاحتفال والتكريم على المستويين المركزي والمحلي وأهمية التغلب على الجوانب السلبية بما يحقق نجاح الاحتفال والتكريم لهذا العام. كما ناقشت اللجنة أسس ومعايير التكريم واصدار قرار وزاري بشأنها وتحديد يوم وطني للاحتفال بهذه المناسبة في كل عام، وكذا مناقشة أعداد المكرمين وتسمية اللجان الخاصة بالاحتفال وإعداد الميزانية الخاصة بذلك لما من شأنه تحقيق عملية التحفيز والتشجيع على التميز والعطاء في الميدان التربوي وكذا خلق وعي عام لدى المؤسسات التربوية وشرائح المجتمع بأهمية المهنة وتقدير منتسبيها والرسالة السامية التي يحملها المعلم.

وأكد بن حبتور خلال الاجتماع على اهتمام الدولة ممثلة بوزارة التربية والتعليم بالمعلم كاأحد ركائز العملية التعليمية والتربوية حيث مثل القانون رقم 37 لسنة 1998م منطلقا أساسيا لذلك الاهتمام والرعاية بالاضافة الى ان الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم الاساسي قد وضعت المعلم أحد محاورها الرئيسة.

حضر اللقاء الأخ حسن باعوم وكيل وزارة التربية والتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى