دعم بريطاني للجامعات اليمنية الحكومية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> بحث د. محمد محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأول الثلاثاء مع السيدة إليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني بصنعاء آلية تفعيل التعاون والتواصل الأكاديمي والعلمي بين الجامعات اليمنية والبريطانية.

وناقش الجانبان إعداد مشروع يحدد جوانب التعاون وآلية التواصل من خلال عدة مراحل تتمثل المرحلة الأولى بتمويل المجلس البريطاني خمس جامعات حكومية بدعم أولى يتجاوز مائة ألف جنيه استرليني سنويا وتتمثل المرحلة الثانية بتمويل ثماني جامعات حكومية بدعم مالي يصل إلى مئتي ألف جنيه استرليني.

ويشمل برنامج التعاون والتواصل بين بعض الجامعات البريطانية والجامعات اليمنية الحكومية تنمية المهارات للهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة وتطوير المناهج الدراسية، وإقامة مشروعات في مجالات البيئة والمياه وعلوم الأدوية بالإضافة إلى إقامة أبحاث علمية مشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشـترك.

وأكد د. محمد محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الخطوة تأتي بداية لتعاون كبير وواسع في مختلف المجالات بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين.

منوها بأن هذا الاتفاق يأتي تتويجا للِّقاء السابق الذي عقد بينه ومديرة المجلس البريطاني ومديرة فرع المجلس في اليمن.

وعبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديره الكبير للجهود التي يبذلها المجلس الثقافي البريطاني في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وخصوصا المجال الأكاديمي والعلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى