ورشة تحضيرية على طريق المشاركة في الاختبار الدولي لتقويم محصل الرياضيات

> عدن «الايام» نبيل مصطفى مهدي:

>
ورشة تحضيرية
ورشة تحضيرية
أكد د. صالح الصوفي رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي ان الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ اختبار الرياضيات والعلومTimss تأتي في سياق التحضير لمشاركة الجمهورية اليمنية في الاختبار الدولي لتقويم محصل الرياضيات والعلوم الذي تشارك فيه أكثر من 65 دولة في العالم.

واضاف في كلمته في ختام أعمال الورشة أمس ، بقاعة مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن، ان الهدف من اقامة هذه الورشة هو تدريب وتعريف مدراء المدارس والموجهين بالخلفية النظرية والفنية بمشروع الاتجاهات الدولية لتقويم تحصيل تدريب العلوم والرياضيات لتلاميذ الصف الرابع في المدارس الذين سيتم تناولهم في 150 مدرسة بمختلف محافظات الجمهورية.

استمرت الدورة يوما واحدا ونظمها مركز البحوث والتطوير التربوي في وزارة التربية والتعليم بحضور سبعين مشاركا من مكاتب التربية والتعليم في اربع محافظات: عدن، لحج، أبين والضالع.

الجدير بالاشارة ان المشاركين في الورشة قد اطلعوا على الخطوط العريضة التي سيعملون في ضوئها على تهيئة التلاميذ للجلوس لهذا الاختبار الدولي من كل النواحي النفسية والمعرفية وتعريفهم بطبيعة هذا النظام الدولي وكيفية التعامل الايجابي مع أسئلة هذا الاختبار.

حضر حفل الاختتام الأخ د. عبدالله أحمد النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، وعدد من مدراء عموم مكاتب التربية والتعليم في كل من لحج، أبين والضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى