بعد مقالة نشرها يحيى غالب في «الأيام»الغالبية في اللجنة المركزية للاشتراكي ترفض طلباً بمحاسبته

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن لجنة الرقابة الحزبية في الحزب الاشتراكي اليمني طالبت أمس في الدورة الحالية للجنة المركزية بمحاسبة الأخ يحيى غالب أحمد، عضو اللجنة المركزية بسبب ما تناوله في مقال كتبه لـ «الأيام» بعنوان «لا تحرمونا شرف الانتماء» الذي نشرته الصحيفة في 24/1/2007م.

وأفاد مصدر في الحزب الاشتراكي بأن موضوع المحاسبة كان وليد اللحظة، ولم يكن في جدول أعمال الدورة تقرير من لجنة الرقابة والمحاسبة في الأساس، بل هناك من دفع بالأمور نحو محاسبة عضو بعينه، مشيرا الى أن غالبية الأعضاء في القاعة رفضوا هذا الطلب قائلين: «وإذا كان هناك من محاسبة على ما ينشره بعض منتسبي الحزب في الصحف، فيبنغي أن تحاسب صحيفة الحزب (الثوري) على ما تنشره من اساءة بحق الآخرين من أعضائه وإقحامها في شئون داخلية لبعض الصحف».

وأكد المصدر الاشتراكي أن «تناول الذات بالنقد البناء في تاريخ الحزب الاشتراكي يعد خطا أحمر وبالمقابل فإن قضايا الوطن وما يتعرض له من مخاطر تحدق به لا تعد كذلك ولا تكون لها الأهمية نفسها.

وعلمت «الأيام» أن غالبية أعضاء اللجنة المركزية قد قاطعوا طلب لجنة الرقابة الحزبية التي بادر رئيسها بالاعتذار عن محاولة محاسبة عضو اللجنة المركزية يحيى غالب.. وقد حاولت الصحيفة مساء أمس الاتصال برئيس اللجنة الأخ عبدالرحمن محمد سعيد إلا أنه لم يرد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى