على طريق التكريم فعالية احتفائية في منتدى مسعد لبطل الأناشيد حسن عطا في حوطة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
محافظ لحج .. وحديث إلى الفنان المكرم حسن عطا
محافظ لحج .. وحديث إلى الفنان المكرم حسن عطا
بحضور جماهيري كبير أقام منتدى مسعد الثقافي حفل تكريم الفنان حسن عطا، أحد رموز الاغنية اللحجية وبطل الأناشيد اثناء فترة الكفاح الوطني,وتقدم حفل التكريم الاخوان عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج وعلي حيدرة ماطر، الامين العام وبحضور عضوي مجلس النواب الأخوين صالح فريد وخالد شائف والاخ عبدالله باكدادة، مدير عام مكتب الثقافة بعدن والاخ علي حسن جعفر السقاف، رئيس اتحاد الأدباء فرع لحج وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والادبية في محافظات عدن ولحج وأبين.

بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية بالحضور من قبل مقدم الحفل محمد صالح مسعود ثم ألقى الاخ محمد حسين الدرزي، أمين عام المنتدى كلمة أكد فيها أن منتدى مسعد يتشرف اليوم بأن يحمل لواء تكريم قامة وطنية كالاستاذ حسن عطا، الذي كان له دور كبير على مدار سنين طويلة في مجالات عدة.

ثم ألقى الاخ على حيدرة ماطر كلمة السلطة المحلية أشاد فيها بمكانة الاخ حسن عطا في مجالات حياتية مختلفة، موضحا أن قضية التكريم ينبغي أن تأتي وصاحبها لايزال على قيد الحياة حتى يكون مدلولها كبيرا على نفسية الشخص المكرم.

تلا هذه الكلمات إلقاء عدد من كلمات الوفاء لعدد من المنتديات والشخصيات كمنتدى الوهط ومنتدى باهيصمي ومنتدى الخضيرة والاستاذين علي بن علي سعد عيدان ومعروف سالم بامرحول، فيما أخذ الشعر نصيبه من هذا الحفل بقصيدة للشاعر الشيخ صبري.

عقب ذلك قدم عدد من الإخوة المحبين للفنان حسن عطا بعض الهدايا التذكارية على طريق التكريم المركزي الذي حدد له في الفترة القريبة القادمة. وكان الفن ختام مسك لهذه الفعالية، حيث أنشد عدد كبير من نجوم الفن يتقدمهم الفنان فيصل علوي والفنان علي سعيد العودي والفنانة أمل كعدل والموهوبة كرم عبيد بمصاحبة فرقة الإذاعة الموسيقية التابعة لإذاعة لحج المحلية بعضا من أغاني الأستاذ حسن عطا. وكان حضور الاستاذ الفنان سعودي أحمد صالح رغم حالته الصحية مؤثرا وذا دلالات طيبة وصادقة تجاه استاذه الفنان حسن عطا.

وقد ألقى المحتفى به كلمة مؤثرة شكر فيها كل من يبذل جهدا في سبيل وصوله إلى هذا اليوم الذي اعتبره من أحلى أيام حياته لأنه عبر عن وفاء كل من قدم لهم نتاجاته المختلفة على مدار سني عمره، مطالبا بتكريم كل الرجال الذين لهم عطاء متميز في شتى مناحي الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى