وزير النفط والمعادن قبيل زيارة نظيره وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي لليمن:سنقدم لوفد الحكومة الهندية عرضا شاملا لكل الأعمال والمناخات الاستثمارية في الصناعة النفطية

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
الوزير بحاح ونظيره الهندي في المؤتمر العالمي السابع للنفط الذي انعقد في دلهي
الوزير بحاح ونظيره الهندي في المؤتمر العالمي السابع للنفط الذي انعقد في دلهي
من المتوقع ان يصل الى صنعاء يوم غد الجمعة السيد مورلي دوير، وزير البترول والغاز الطبيعي في جمهورية الهند الصديقة في زيارة رسمية لليمن تستغرق 4 أيام تلبية لدعوة وجهها إليه الاخ م. خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن خلال مشاركته في المؤتمر العالمي السابع للنفط الذي انعقد في العاصمة الهندية دلهي.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال م. خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن ان «زيارة الوزير الهندي مورلي دوير والوفد المرافق له ومن أكبر الشركات الهندية البترولية تأتي في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وعلى وجه الخصوص النفط والغاز والاطلاع على مجمل الفرص الاستثمارية في مجال النفط والغاز والخدمات البترولية في اليمن، كما سيتم عرض كافة المعلومات على وفد الحكومة الهندية والمناخات والتسهيلات والمزايا التي تتمتع بها بلادنا والتي يتم تقديمها بشفافية لرؤوس الاموال والشركات الاجنبية الراغبة بالاستثمار في اليمن».

وحول البرنامج الذي اعدته الوزارة للوفد الهندي الضيف اوضح الوزير بحاح انه «حافل بالمباحثات والزيارات الميدانية والحقلية والاطلاع على نشاط ست شركات بترولية هندية تعمل في اليمن وكذا تقديم عرض شامل لكل الاعمال والمناخات الاستثمارية في مجال الصناعة النفطية اليمنية»، مشيرا الى انه سيجري مباحثات مع نظيره لما يترجم عمق العلاقة التاريخية بين اليمن والهند ولما يعزز سبل وآفاق التـعاون المشـترك بـين البـلدين الصديقين».

وأضاف الوزير بحاح ان «الوفد الهندي يتطلع الى معرفة الواقع الاستثماري في اليمن عن كثب للاستفادة من المناخات الاستثمارية وبحث إمكانية إقامة شركات استثمارية مشتركة بين الجانبين».

مؤكدا في ختام تصريحه أن «هذه البرامج التي تنفذها وزارة النفط والمعادن تأتي ضمن اهتمامات الوزارة لجذب المزيد من الشركات البترولية ولما يسهم في تعزيز وتطوير التنمية وترجمة للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى