في لقاء موسع بقاعة الباسل بجامعة دمشق.. وزير التعليم العالي:ندعوكم للحرص على التفوق العلمي وتقديم نموذج وصورة مشرفة عن اليمن

> دمشق «الأيام» أنس سنان:

> التقى أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الاول الثلاثاء الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الجامعات السورية بقاعة الباسل الكبرى بكلية الهندسة بجامعة دمشق.

وفي مستهل اللقاء الموسع نقل د. صالح باصرة تحيات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية حفظه الله وتحيات دولة الأستاذ عبدالقادر باجمال، رئيس الوزراء لجميع الطلاب وتمنياتهم لهم بالتوفيق والنجاح، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بهم وحرصها الدائم على تلمس أحوالهم وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير دراستهم.

ودعا وزير التعليم العالي الطلاب إلى الحرص على التفوق العلمي وتقديم نموذج وصورة مشرفة عن اليمن بحيث يكونون سفراء لليمن في دراستهم وجامعاتهم ومختلف جوانب حياتهم اليومية.

واستعرض التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات والخطة الخمسية الثالثة للتنمية التي أقرها مؤتمر المانحين وآلية الاستفادة من الدعم الدولي في المؤتمر لتحقيق نقلة نوعية ترسخ الأمن والاستقرار وتساعد البلاد على النـمو الاقتصـادي وتخـطي كـافة المعوقات.

وأشارإلى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة عمل جاد ومثمر من خلال تنفيذ مصفوفة الإجراءات لما ورد في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية التي أقرتها الحكومة ونقلها من البرامج والخطط إلى الواقع العملي.

وأوضح وزير التعليم العالي نتائج اجتماعات اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة التي استضافتها دمشق خلال اليومين الماضيين والأثر الإيجابي لنتائج اجتماعاتها والخطوات التي ستخطوها البلدان في ضوء المباحثات والاتفاقيات التي جرت بينهما.

ونوه بأن العلاقات اليمنية السورية وصلت مرحلة متقدمة ومميزة من التطور في مختلف المجالات.

وتناول موقف اليمن من مختلف القضايا على الساحتين العربية والدولية وموقف اليمن الداعم لصمود سوريا في وجه التحديات التي تواجهها وأشكال الدعم والتضامن معها في هذا المجال.

حضر اللقاء سعادة السفير د. صلاح العنسي، سفير بلادنا لدى دمشق ود. علي محمد الشعور، وكيل وزارة التعليم لقطاع البعثات والتعاون الدولي والأخ محمود الصلوي، المستشار الثقافي بسفارة بلادنا بدمشق.

واستمع وزير التعليم العالي لمداخلات الطلاب وأسئلتهم واستفساراتهم والمشاكل التي يعانونها وأجاب عن كافة الاستفسارات والتساؤلات، مؤكدا لهم أن جميع المطالب التي طرحوها سيتم النظر إليها بعين الاعتبار واتخاذ الحلول والمعالجات التي يمكن للوزارة تقديمها بصورة سريعة وعرض المشاكل الأخرى على اللجنة العليا للإيفاد لتتخذ إزاءها القرارات المناسبة بما يمكن الطلبة المبعوثين للخارج من التحصيل العلمي دون مشاكل أو معوقات ويوفر لهم بيئة تعليمية مناسبة تساعدهم على التفوق والإبداع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى