نقابة هيئة التدريس بصنعاء: سنصعد الاحتجاجات تضامنًا مع أساتذة جامعة عدن المحالين للتقاعد

> صنعاء «الأيام» خاص:

> هددت نقابة أعضاء هيئة التديس ومساعديهم في جامعة صنعاء بتصعيد الاحتجاجات ضد محاولة إدارة جامعة عدن إحالة 140 أستاذا جامعيا إلى التقاعد.

وقال د. عبدالله فارع العزعزي، المسؤول الإعلامي والثقافي بنقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء في تصريح خاص لـ «الأيام»: «إن الهيئة الإدارية للنقابة أقرت برنامجا تضامنيا مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن المحالين للتقاعد يبدأ بالدعوة للاعتصامات وينتهي بالإضراب الشامل في حال أصرت رئاسة جامعة عدن على المضي في إجراءاتها التعسفية وغير القانونية بإحالة نخبة مميزة من أساتذة الجامعة إلى التقاعد في قمة عطائهم العلمي والأكاديمي».

واستغرب د. العزعزي من التصريحات الإعلامية التي تدعي أن المحالين للتقاعد حصلوا على امتيازات في ما يسمى بـ(محضر اتفاق بين وزارة التعليم العالي والخدمة المدنية والمالية).

منوها بأن هذا المحضر أهدر الحقوق المكتسبة لأساتذة الجامعات وصادر استقلالية الجامعات مما جعل نقابة جامعة صنعاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية يرفضون هذا المحضر رفضا مطلقا.

وأشار المسؤول الثقافي والإعلامي بنقابة جامعة صنعاء إلى أن الحكومة اليمنية وإدارة جامعة عدن سترتكب مذبحة بحق الجامعات والعملية التعليمية في حال إقدامها على إحالة الأساتذة إلى التقاعد.

ودعا في ختام تصريحه الأخ رئيس الجمهورية والأخ وزير التعليم العالي للتدخل العاجل وإيقاف هذه المذبحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى