مدير عام مديرية ميفعة لـ «الأيام»: أعداد كبيرة من شباب المديرية عاطلون عن العمل

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أكد الأخ محمد عبدالقادر الأحول، مدير عام مديرية ميفعة وجود أعداد كبيرة من شباب المديرية عاطلين عن العمل مما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة في المديرية حتى أصبحت من أكثر مديريات المحافظة ارتفاعا في نسبة البطالة.

وقال لـ «الأيام» مدير عام ميفعة إن مئات الأسر الفقيرة بالمديرية بدأت تعلق آمالا كبيرة على مشروع الغاز المسال في توفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل، لا سيما وأن ميفعة تعد من المديريات التي يمر بها الغاز، منوها بهذا الصدد أنه تم التوقيع على اتفاق بين السلطة المحلية بالمديرية ومسئولي شركة الغاز بشأن مسألة العمالة، حيث تم الاتفاق على اعتماد نسبة معينة من وظائف الشركة لأبناء المديرية عبر مندوب يمثل المديرية والسلطة المحلية، وهذا ما تم العمل به منذ بداية العام الجاري.

واستطرد قائلا: «مع هذا فإن الوظائف والنسبة المعتمدة لا تفي باحتياجات أبناء المديرية، فعلى سبيل المثال منحت المديرية 15 وظيفة (ثانوية عامة وما فوق) فيما بلغ عدد المتقدمين 200 شخص سيخضعون للاختبار وسوف يتم تأهيل الناجحين منهم لمدة 6 أشهر».

وطالب الأخ الأحول في ختام تصريحه الشركات العاملة في مشروع الغاز باعتماد مشاريع تنموية خاصة في مجالات التربية والصحة والمياة والطرقات وبالذات في مناطق المديرية القريبة من أنبوب الغاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى