تكريم نجوم الشطرنج وتواصل تنفيذ مشروع نادي وحدة صنعاء بأكثر من 300 مليون

> «الأيام» عن «سبأ»:

> تتواصل حاليا بصنعاء أعمال تنفيذ المشروع الخاص بنادي الوحدة الرياضي والثقافي والإجتماعي في اطار المرحلة الاولى التي عاد العمل إليها بعد توقف دام ست سنوات وتبلغ تكلفة المشروع كاملا مبلغ 301 مليون ريال على نفقة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

ويأتي استكمال تنفيذ المشروع حاليا بعد أن تم إقراره عام 2000 م بتكلفة 96 مليون ريال فقط ووضعت له التصاميم وأجريت العمليات الفنية المرتبطة بتحليل التربة وبناء الاساسات الارضية ،غير ان التنفيذ تعثر بسبب مطالبة منفذي المشروع بزيادة قدرها خمسة ملايين ريال كفارق في زيادة أسعار مواد البناء مع مراحله الأولى ولم يتم توفير المبلغ المطلوب فتعثر المشروع وجرى بعد ذلك العمل على تصفيته من المقاول السابق عن طريق لجنة خاصة من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الأشغال العامة والطرقات.. وأوضح علي الصباحي نائب رئيس النادي لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) أن العمل يتواصل حاليا في تنفيذ المشروع منذ شهرين على أن يتم الانتهاء منه نهاية العام 2008م منوها إلى أن ادارة النادي عملت منذ تعثر مشروع النادي على إيجاد الحلول المناسبة ولم يكن مشروع النادي في أي يوم بعيدا عن اهتمام الإدارة.. وأشاد نائب رئيس النادي بجهود وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير عبد الرحمن الأكوع والوكيل عبد الله بهيان والقائمين على المشاريع في مختلف إدارات الوزارة والذين كان لهم الإسهام الكبير في إخراج مشروع النادي إلى حيز الوجود مرة أخرى على نفقة صندوق رعاية النشء والشباب.. معربا عن أمله في تواصل جدية وزارة الشباب والرياضة في التعامل مع مشروع النادي وإنجازه بما يحفظ مكانة وتاريخ وإنجازات وحدة صنعاء الذي يعد واحدا من أهم القلاع الرياضية في بلادنا .

إلى ذلك تعتزم ادارة نادي الوحدة تكريم فريق الشطرنج بالنادي الفائز ببطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى في العام الماضي 2006م ونجوم النادي الفائزين بالمراكز الأولى لبطولة الجمهورية الفردية الخامسة عشرة للرجال التي جرت هذا الشهر بصنعاء وفاز بها الأستاذ الدولي زندان الزنداني للمرة الرابعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى