لليوم الرابع على التوالي .. تواصل الاعتصام احتجاجاً على نبش الجثث في مقبرة معسكر طارق

> عدن «الأيام» خاص:

>
جانب من المعتصمين
جانب من المعتصمين
أفاد «الأيام» المحامي يحي غالب، بأن أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة عدن عقدت ليلة أمس اجتماعا وقفت خلاله أمام مشكلة نبش الجثث المدفونة في مقبرة معسكر طارق، مؤكدا أن تلك الأحزاب ستصدر في وقت لاحق بيانا عن نتائج الاجتماع.

وقال «اللافت للنظر أن السلطة المحلية بالمحافظة رغم استمرار الاعتصام الجاري على مدى أربعة أيام متتالية احتجاجا واستنكارا لأعمال النبش للجثث في مقبرة معسكر طارق، ألا أنها لم تعره أي اهتمام، وكعادتها غضت الطرف عن توجيهات النائب العام».

وأضاف قائلا: «لقد واصل المعتصمون اليوم ـ أمس ـ اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي، فيما أخذ عددهم بالتزايد بعد أن انظمت إليهم جموع قدمت من المحافظات المجاورة اكتظت بهم ساحة حرم المقبرة المنبوشة، وقد نصب المعتصمون مخيما لهم ظلوا فيه من الصباح حتى المساء رافعين اليافطات المعبرة عن استنكارهم لهذه الجريمة». وأوضح أنه «عثر اليوم ـ أمس ـ على رفات وعظام جديدة منبوشة في أماكن متناثرة بالمقبرة تم نبشها والبناء على انقاضها، وجرى عرض تلك الرفات والعظام على الرأي العام وممثلي وكالات الأنباء ومراسل قناة ( الجزيرة) الذين زاروا موقع الاعتصام».

من جهة أخرى قام النائب د.عيدروس نصر ناصر النقيب، رئيس كتلة الاشتراكي أمس بطرح موضوع نبش المقبرة على مجلس النواب، واقترح على المجلس تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، وقد أرجأ المجلس الاقتراح لمناقشته في جلسة يعقدها اليوم الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى