بحث قضايا احتياجات محافظة لحج في قطاعي الزراعة والري والثروة السمكية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> بحثت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج أمس احتياجات المحافظة في قطاعي الزراعة والثروة السمكية وذلك خلال لقاء جرى بين الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج والأخ عصام لقمان، مدير عام صندوق التشجيع الزراعي والسمكي.

وحضر اللقاء كل من الإخوة علي حيدرة ماطر، نائب المحافظ ومحمد بن محمد البشير، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، وعلي محسن العبد المنتصر، مدير عام مكتب الزراعة والري وحيدرة خزيف حازم، رئيس فرع الاتحاد التعاوني بمحافظة لحج.

وخلال اللقاء تم استعراض قضايا النشاط الزراعي والسمكي بالمحافظة واحتياجاتهما وخصوصا على صعيد منشآت الري في المناطق الجبلية، وخزانات المياه والكهرباء، بالإضافة الى مشكلة تراجع إنتاج محصول القطن وتوقف محلج القطن عن العمل، والحاجة الى شراء بذور القطن وتسويقه.

إلى ذلك جرى خلال اللقاء بحث القضايا المتعلقة بدعم الصيادين لتشجيعهم على تحسين وتطوير نشاطهم.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ عصام لقمان أن لقاءه بقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج استهدف الاطلاع على احتياجات المحافظة في المجال الزراعي، الحيواني، السمكي، وللتوصل إلى اتفاق بشأن إعداد دراسة لتلك الاحتياجات تمهيدا لتقديمها إلى الجهات المختصة في وزارتي الزراعة والثروة السمكية ومن ثم إلى الصندوق لتمويلها.

وأشار إلى أن نشاط الصندوق في الماضي انحصر على مديريتي يافع والمسيمير «وقد حاولنا خلال الفترة الماضية الدخول الى مناطق أخرى بالمحافظة ولكن دون جدوى، وقد سعينا ومنذ عام بغرض الحصول على الدراسات إلا أنها حتى الآن لم توجد».. مؤكدا بهذا الصدد «وجود مشاريع صغيرة يمكن تشغيلها واستثمارها لصالح المحافظة».

وقال الأخ عصام لقمان في ختام تصريحه «كل ما هو مطلوب هو إعداد كشف بالقضايا المطروحة من قبل قيادة السلطة المحلية وحصرها وتقديمها الى الوزارة لإيجاد المعالجات لها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى