الشباب الرياضي يهزم شباب التواهي بـ 2/1 ولاعب الزمالك خضر عبدالخير يلعب مع الثاني

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> كان موعدنا عصر الخميس الماضي مع فريقي ناديي شباب التواهي والشباب الرياضي في مباراة ودية كبرى جرت على ملعب المدرج البلدي بكريتر اشترك فيها لاعب فريق الزمالك المصري خضر عبدالخير كمهاجم مع فريق نادي شباب التواهي، وقد لوحظ أن الملعب قد اكتظ بالمتفرجين بالرغم من ارتفاع اسعار تذاكر الدخول .. فقد حرص المتفرجون على مشاهدة هذه المباراة التنافسية للاطلاع على مستوى اللاعب المصري خضر.. وما يمكن ان يقدمه من فن وتكتيك في دنيا الكرة ، وقد قوبل اللاعب خضر عبدالخير لدى وصوله الى المدرج بالتصفيق الحاد من قبل جمهور المتفرجين ورد عليهم التحية بالمثل وألقى عليهم بعض الورود مع زملائه من لاعبي فريق نادي شباب التواهي.

وبدأ الشوط الأول بهجوم خاطف شنه فريق شباب التواهي على مرمى فريق الشباب الرياضي، وقام خلاله اللاعب خضر بمحاولة رائعة للتصويب صدها الضالعي حارس مرمى الشباب الرياضي بروعة ويقظة، وواصل شباب التواهي شن هجومه محاولا اختراق مرماه بيد أن صمود دفاع الشباب الرياضي حال دون ذلك، وشن فريق الشباب الرياضي بعد ذلك هجوما سريعا على مرمى شباب التواهي في محاولة لتخفيف الضغط على مرماه، بيد أن هجومه هذا لم يتسم بالتنظيم والترابط اللازمين، وقد اضاع لاعبه غازي عوض فرصة ثمينة بعد ان مرر له زميله ابراهيم صعيدي الكرة.. عبدالرب يافعي هو الآخر أضاع فرصة سانحة على شباب التواهي اثر توزيعة ممتازة من زميله عبدالله جامع.. وقام ابراهيم صعيدي بمحاولة ممتازة للتصويب على مرمى شباب التواهي بيد أن ان محمد ابراهيم جبل حارس مرمى شباب التواهي يصد المحاولة ويتعادل اللعب بعدها.

شباب التواهي يشن هجوما خاطفا على مرمى الشباب الرياضي.. اللاعب خضر عبدالخير يوفق في احراز هدف في مرمى الشباب الرياضي بكل سهولة من ضربة ركنية.. ويحمي وطيس اللعب بعد ذلك.. إبراهيم الصعيدي يوجه ضربة قوية الى مرمى شباب التواهي.. لكن الكرة تصطدم بعارضة المرمى .. المصري خضر عبدالخير يضيع هو الآخر فرصة سانحة..غازي عوض جناح أيمن الشباب الرياضي يتمكن من تسجيل هدف التعادل قبل انتهاء الشوط الأول بقليل ولم يسجل أي هدف بعده حتى أعلن الحكم بصافرته موعد انتهاء الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني أضاع عبدالرب يافعي وعبدالله جامع وأحمد عمر من شباب التواهي فرصا طيبة دون الاستفادة منها.. ويشن الشباب الرياضي عدة هجمات متفرقة على مرمى شباب التواهي، ويشكل ضغطا على خصمه، ويسيطر شيئا فشيئا على المباراة، ومن خلال هجوم قوي شن على مرمى شباب التواهي أحرز مهاجم الشباب الرياضي ابراهيم صعيدي هدفا رائعا بعد ان راوغ دفاع شباب التواهي والمروق بالكرة من بين صفوفه بصورة ذكية رائعة .. ويحاول بعده زميله عزام خليفة في التصويب على المرمى لكن الجبل حارس التواهي صدها.

ويقوم شباب التواهي بهجوم خاطف يصد خلاله دفاع الشباب الرياضي عدة محاولات لاختراق المرمى، ويقوم عباد أحمد بمحاولة طيبة للتصويب وخضر يضيع فرصة سانحة للتهديف.. وينتهي اللعب بفوز فريق نادي الشباب الرياضي بهدفين لهدف.

المباراة في سطور
> لعب الفريقان مباراة قوية اتسمت بالاثارة والحماس وقدمت فيها اللقطات الفنية الجميلة.

> لاعب الزمالك المصري خضر عبدالخير أظهر مستوى لابأس به إلا أننا كنا ننتظر منه الظهور بمظهر أحسن بكثير، وتقديم عرض فني جميل.. ومهما يكن الأمر فقد اتضح جليا أن الانسجام والتفاهم كانا شبه مفقودين بين اللاعب خضر وبقية زملائه في فريق شباب التواهي، مما قلل من احتمالات بروزه بصورة رائعة.. كذلك فقد بدا لنا واضحا أن أرض الملعب لم تناسب اللاعب خضر عبدالخير وعرقلت الكثير من محاولاته للتصويب على المرمى ، إلا أننا لا ننكر البتة أن اللاعب خضر عبد الخير تتوفر فيه الكثير من صفات اللاعب الممتاز.

> ابراهيم صعيدي صال وجال وكان رائعا في تكتيكاته وضرباته القوية المحكمة على المرمى.

> عباد أحمد لاعب شباب التواهي لم يبرز كثيرا في منطقة الوسط، وبدا غير متعاون مع زملائه.. وكذا الحال بالنسبة لزميله حسن عيسى.

> فاروق .. دفاع الشباب الرياضي وزميله سعيد مقبل كانا ممتازين في هذه المباراة حيث ضربا حصارا قويا حول هجوم شباب التواهي.

> مستوى المباراة كان بصورة عامة حسنا، وبالنسبة لمستوى التحكيم كان جيدا.

«الأيام» العدد 200 في 23 مايو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى