اسرى معتقل عتصيون يعلنون اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اوضاعهم السيئة

> بيت لحم «الأيام» ا.ف.ب :

>
اسر المعتقلين يتظاهرون احتجاجا على اوضاعهم
اسر المعتقلين يتظاهرون احتجاجا على اوضاعهم
اعلن نادي الاسير الفلسطيني ان نحو 60 اسيرا من اسرى معتقل عتصيون جنوب بيت لحم اعلنوا أمس السبت اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على المعاملة اللاانسانية والسيئة التي يتعرضون لها من قبل ادارة المعتقل والسجانين.

وقال نادي الاسير في بيان "ان الاسرى اعلنوا اضرابا مفتوحا عن الطعام أمس (السبت) ويشمل اضرابهم ايضا عدم التعامل مع ادارة المعتقل وعدم الخروج الى المحاكم والمثول امامها".

واوضح البيان "ان المعتقلين قرروا الاضراب عن الطعام بسبب المعاملة السيئة والحط من كرامتهم وانسانيتهم من قبل ضباط وجنود هذا المعتقل".

وشكا المعتقلون اوضاعهم من خلال محاميهم في نادي الاسير، واوردوا مثلا على ذلك "ان ضباط المعتقل اعتدوا على احد المعتقلين اثناء تناوله الطعام ثم اعتدوا بالضرب على زميله شاويش المعتقل، وبعد ذلك تم عزلهما ووضعهما في زنازين انفرادية بدون اغطية".

واعتبر بيان نادي الاسير "ان الاوضاع السيئة في معتقل عتصيون تزداد سوءا يوما بعد يوم اذ يتعرض المعتقلون للكثير من الاهانات اثناء النقل الى المحاكم ومكوثهم مدة طويلة دون السماح لهم باستخدام المراحيض الى الحد الذي يجد المعتقل نفسه متبولا في ملابسه".. واكد البيان "ان هناك نقصا حادا في الاغطية اضافة الى سوء وجبات الطعام".

وناشد الاسرى في عتصيون جميع المؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر الدولي "التدخل السريع لانهاء هذا الوضع المأساوي الذي يعيشون فيه".

وبحسب نادي الاسير، فان "هناك نحو 11 الف اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية وان عدد الاسيرات نحو 120 اسيرة وان عدد الاطفال الاسرى منذ انتفاضة الأقصى هو نحو 330 طفلا".

وذكر جهاز الاحصاء الفلسطيني ان الاعتقال طال نحو 40 الفا من الفلسطينيين منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت في ايلول/سبتمبر 2000.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى