ريال مدريد يفرط بتقدم مريح وتعادل ميلان مع سلتيك وخسارة آرسنال ..ومانشستر يونايتد يثأر من ليل الفرنسي على أرضه

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
هدف راؤول الثاني
هدف راؤول الثاني
عاد بايرن ميونيخ الالماني من العاصمة الاسبانية مدريد بنتيجة جيدة رغم خسارته امام مضيفه ريال مدريد 2-3 أمس الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الذي شهد خسارة آرسنال الانكليزي امام مضيفه ايندهوفن الهولندي صفر-1، وفوز مواطنه مانشستر يونايتد على مضيفه ليل الفرنسي 1-صفر.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، فرط ريال مدريد بتقدم كان سيمنحه على الارجح بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي عندما تلقى مرماه هدفا قبل دقيقتين على نهاية اللقاء، ما يعني ان الفريق البافاري بحاجة الى الفوز بهدف واحد على أرضه في لقاء الاياب ليضمن حجز مقعده في الدور المقبل.

واستعاد مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو خدمات مدافعه البرازيلي روبرتو كارلوس الذي غاب عن الملاعب 5 اسابيع بسبب الاصابة، فيما غاب المدافع الآخر سيرجيو راموس ولاعب الوسط المالي مامادو ديارا للاصابة.

وبدأ الفريق الملكي المباراة مهاجما وكان المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي قريبا جدا من افتتاح التسجيل بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى فسددها بيمناه فوق العارضة (5).

ولم ينتظر ريال كثيرا قبل ان يهز شباك كان عبر هدافه الاسطوري راوول غونزاليز الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من الارجنتيني سيرجيو هيغوين، فانفرد بالحارس العملاق الذي صد المحاولة الاولى.

كابيلو والنتيجة ظاهرة على وجهه
كابيلو والنتيجة ظاهرة على وجهه
لكن الكرة عادت مجددا الى راوول الذي سدد بيسراه كرة زاحفة في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الفريق البافاري (10).

ولم تدم فرحة جماهير "سانتياغو برنابيو" طويلا، اذ تمكن المدافع البرازيلي لوسيو من ادراك التعادل مستفيدا من خطأ دفاعي من الايطالي فابيو كانافارو ليودع الكرة برأسه داخل شباك الحارس ايكر كاسياس، وذلك بعدما وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها على الجهة اليمنى الفرنسي ويلي سانيول (24).

وجاء رد ريال سريعا فتقدم مجددا بفضل ايفان هيلغيرا الذي حول ركلة ركنية نفذها الانكليزي ديفيد بيكهام في الجهة اليمنى، الى الزاوية اليسرى العليا لكان فارتقى لها راؤول لتلامس رأسه وتتهادى في الشباك، فاحتسب الهدف له رغم ان الكرة كانت متوجهة لتدخل المرمى (29)، مسجلا هدفه ال56 في المسابقة.

واستغل لاعبو ريال مدريد ضياع ضيوفهم ليسجلوا هدفا ثانيا صنعه بيكهام من ركلة حرة نفذها على الجهة اليسرى فتحولت من رأس لاعب الوسط الارجنتيني مارتن ديميكيليس قبل ان تصل الى فان نيستلروي الذي وجد نفسه وحيدا في مواجهة كان فسدد بيمناه داخل شباك الفريق البافاري (34)، مسجلا هدفه السادس في المسابقة هذا الموسم.

هدف ايندهوفن في مرمى الارسنال
هدف ايندهوفن في مرمى الارسنال
وحاول بايرن ان يتدارك الموقف فانطلق نحو الهجوم وكاد ان يجد طريقه الى شباك كاسياس للمرة الثانية، عندما توغل الهولندي مارك فان بومل على الجهة اليمنى قبل ان يرفع كرة عرضية وصلت الى مواطنه روي ماكاي فحولها برأسه لكن حارس الفريق الملكي تدخل ببراعة لينقذ فريقه (36).

وفي الشوط الثاني، كان بيكهام قريبا من هز شباك كان للمرة الرابعة من ركلة حرة رائعة تدخل عليها الحارس العملاق ببراعة قبل ان تصطدم بالعارضة التي حرمت المضيف من حسم المواجهة (52).

وزج بعد هذه الفرصة كابيللو بالمهاجم البرازيلي روبينيو بدلا من هيغوين (53)، ثم اضطر الى اخراج روبرتو كارلوس الذي تعرض لاصابة في الشوط وأدخل مكانه راوول برافو (58).

وفي الجهة المقابلة ادخل مدرب بايرن اوتمار هيتسفيلد البيروفي كلاوديو بيتزارو بدلا من لوكاس بودولسكي الذي غاب عن اجواء الشوط الاول (60)، في محاولة لتنشيط خط المقدمة، ثم ادخل مهمت شول بدلا من باستيان شفاينستايغر (70)، لينشط الفريق البافاري.

ميلان وسلتيك افتقرا إلى المهاجم الهداف
ميلان وسلتيك افتقرا إلى المهاجم الهداف
وكاد بيتزارو ان يقلص الفارق في اول لمسة عندما وصلته الكرة على الجهة اليسرى من ركلة حرة، فحولها برأسه نحو الشباك الخالي من حارسه بعدما خرج كاسياس بشكل خاطىء لكن كرة البيروفي هزت الشباك الخارجية لمرمى الفريق الاسباني (68).

وأنقذ كاسياس ريال مدريد من هدف محقق بتدخله ببراعة كبيرة على تسديدة بيتزارو من مسافة قريبة (70)، ثم حرم البيروفي من هدف محقق بعدما تلاعب الاخير بمدافعين بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى من البوسني حسن صالح حميدزيتش، قبل ان يسدد من مسافة قريبة ليجد في طريقه حارسا من العيار الثقيل (84).

ولم يتمكن كاسياس من صد تسديدة صاروخية لفان بومل أطلقها بيمناه من خارج المنطقة واضعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لمرمى صاحب الارض (88).

وعلى ملعب "فيليكس بولارت" الخاص بلنس، كون ملعب "ليل ميتروبول" لا يتناسب مع معايير الاتحاد الاوروبي الخاصة بهذه المسابقة، ثأر مانشستر يونايتد من ضيفه ليل بالفوز عليه 1-صفر.

وكان ليل اسقط مانشستر صفر-1 في اخر جولة من دور المجموعات الموسم الماضي بعد ان تعادل معه صفر-صفر ذهابا في "اولدترافورد".

هجمة ضائعة على ليل الفرنسي
هجمة ضائعة على ليل الفرنسي
وبدأ مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون المباراة بإشراك المهاجم السويدي هنريك لارسون اساسيا على حساب الفرنسي لويس ساها، ليلعب الى جانب واين روني ومن خلفهما البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو وبول سكولز والويلزي راين غيغز.

وغابت الفرص الحقيقية عن اجواء الشوط الاول، اذ فشل الطرفان في ايجاد طريقهما الى المرمى، وكانت الفرصة الوحيد لروني الذي سدد من خارج المنطقة، بعد تمريرة من بول سكولز، الا ان كرته علت العارضة (20).

ومع بداية الشوط الثاني، سنحت لليل فرصة لافتتاح التسجيل عبر ماثيو بودمر الذي تلاعب بالمدافع ريو فرديناند لكنه لم يتمكن من خداع فان در سار الذي تدخل ببراعة (58).

وتمكن ليل من هز شباك فان در سار في الدقيقة 62 لكن الحكم الغى هدف النيجيري بيتر اوديموينغي بداعي ارتكابه خـطأ علـى المدافع الصربي نيمانيا فيديتش.

وفي الدقيقة 67 أخرج فيرغوسون رونالدو وأدخل بدلا منه ساها الذي كاد ان يسجل في اول لمسة بعد تمريرة من غيغز، لكن الحارس توني سيلفا أنقذ فريقه بطريقة رائعة (68).

وقبل 6 دقائق من نهاية المباراة خطف غيغز هدف الفوز عندما سدد ركلة حرة بطريقة سريعة، باغت فيها لاعبي ليل الذين اعترضوا على الهدف دون ان يلقوا آذانا صاغية من الحكم.

جيجز يخطف 3 نقاط غالية لمانشستر
جيجز يخطف 3 نقاط غالية لمانشستر
وعلى فيليبس شتاديون"، سقط ارسنال وصيف بطل العام الماضي امام مضيفه ايندهوفن صفر-1، الا ان هذه النتيجة لا تعتبر "كارثية" بالنسبة للفريق اللندني ومدربه الفرنسي ارسين فينغر.

وتبادل الفريقان الهجمات خلال الشوط الاول، فكانت اولى الفرص لارسنال عبر صانع العابه التشيكي توماس روزيكي الذي سدد كرة قوية زاحفة اجبرت الحارس البرازيلي غوميز على التدخل ببراعة لانقاذ صاحب الارض (14)، ثم اتبعت هذه الفرصة بتسديدة من نجم الفريق اللندني الفرنسي تييري هنري الذي توغل في الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة علت العارضة (28).

وجاء رد ايندهوفن عبر المهاجم البرازيلي دييغو تارديلي الذي سدد من خارج المنطقة لكنه وجد في طريقه الحارس الالماني العملاق ينز ليمان (30).

وكاد الاسترالي جيسون كولينا ان يستفيد من خطأ لاعب الوسط البرازيلي جيلبرتو سيلفا الذي فقد الكرة في وسط ملعب ارسنال، لكن تسديدته لم تقلق ليمان كثيرا (40).

حركة غير اخلاقية من رونالدو عند استبداله، فكيف سيتعامل معها السير فيرجسون؟
حركة غير اخلاقية من رونالدو عند استبداله، فكيف سيتعامل معها السير فيرجسون؟
وشهدت الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول حركة فنية مميزة من هنري الذي رفع "نكز" الكرة قبل ان يسددها "على الطائر" الا ان غوميز تدخل مجددا لينقذ فريقه.

ومع بداية الشوط الثاني كاد العاجي ارونا كوني ان يباغت ليمان بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من فيليب كوكو، لكن تسديدته مرت بجانب القائم الايمن (54).

وتمكن ايندهوفن من هز شباك ليمان في الدقيقة 61 عبر الاكوادوري ايديسون مينديز بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة عجز الحارس الالماني عن صدها.

وعلى ملعب "سلتيك بارك" في غلاسكو، عاد ميلان الايطالي من العاصمة الاسكتلندية بنتيجة جيدة بتعادله مع مضيفه سلتيك صفر-صفر.

وكانت الفرصة الاولى في المباراة للمضيف بعدما توغل كيني ميلر في الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة لم يجد الحارس الاسترالي زيليكو كالاتش (15).

ورد ميلان الذي ابقى البرازيلي ريكاردو اوليفيرا على مقاعد الاحتياط ولعب بمهاجم واحد البرتو جيلاردينو صاحب الفرصة الاولى بعدما وصلته الكرة من البرازيلي كاكا، فسدد بقوة لكن الحارس البولندي ارتور بولوتش يتدخل في الوقت المناسب ليمنع الفريق الايطالي من افتتاح التسجيل (26).

وكاد الياباني شونسوكي ناكامورا يضع سلتيك في المقدمة بتسديدة قوية الا ان كالاتش أنقذ الموقف ببراعة (39).

وفي الشوط الثاني، سنحت فرصة خطيرة للمدافع لي نايلور لوضع سلتيك في المقدمة بتسديدة صاروخية بيسراه مرت قربية جدا من زاوية قائم وعارضة كالاتش (54).

يذكر ان سلتيك لم يخسر على ملعبه الا مرة واحدة في 19 مباراة ضمن دوري الابطال، الا ان سجله خارج قواعده يبدو مخيبا حيث تعادل مرة واحدة وخسر 11 مرة في 12 مباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى