شرطة باكستان تعتقل شخصين يشتبه بانهما مفجران انتحاريان

> كراتشي «الأيام» رويترز :

> قالت الشرطة الباكستانية انها اعتقلت شخصين يشتبه بانهما مفجران انتحاريان ينتميان الى جماعة اسلامية محظورة يوم أمس الأول واستولت على متفجرات وسترات كان مزمعا استخدامها في هجمات انتحارية.

وكانت باكستان تعرضت لموجة من الهجمات الانتحارية منذ منتصف يناير كانون الثاني بعد ان شن الجيش غارة جوية على مقاتلين في منطقة جنوب وزيرستان على الحدود مع افغانستان. وفي أسوأ هجوم قتل 16 شخصا في انفجار في محكمة يوم السبت الماضي.

واعتقلت الشرطة الرجلين في مدينة حيدر آباد بعد معلومات من ثلاثة اشخاص يشتبه بانهم مفجرون انتحاريون اعتقلوا في مدينة كراتشي الاسبوع الماضي.

وقال غلام حيدر خوسو الضابط الرفيع في الشرطة في حيدر آباد ان الرجلين المشتبه بهما يرتبطان بحركة المجاهدين. واضاف انهما اعتقلا ومعهما قنابل يدوية ومسدسات ومتفجرات وسترات.

وقال خوسو مشيرا الى البلدة الرئيسية في جنوب وزيرستان "علمنا ان هذين الرجلين تدربا في وانا."

وتحارب حركة المجاهدين الحكم الهندي في منطقة كشمير المتنازع عليها,وللجماعة ايضا صلات بتنظيم القاعدة وكانت ضالعة في هجمات للمتشددين في باكستان.

ومن ناحية اخرى اعتقلت الشرطة في العاصمة اسلام اباد اثنين من المتشددين الشيعة تورطا في هجمات طائفية على المسلمين السنة.

وقال اسكندر حياة الضابط الرفيع للشرطة في المدينة ان الرجلين تورطا في قتل قائد سني بارز هو عزام طارق عام 2003 وتفجير في مدينة مولتان الشرقية عام 2004 قتل فيه 42 شخصا.

وكان آلاف من الناس قتلوا في هجمات طائفية لمتشددين سنة وشيعة في باكستان منذ الثمانينات. ويؤلف الشيعة نحو 15 في المئة من السكان الذين يغلب عليهم السنة في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى