عقار للصرع يساعد في خفض حدة العصبية لدى الاطفال

> نيويورك «الأيام» رويترز :

> ذكر باحثون في دورية طب الاطفال أن عقار جابابنتن لعلاج الصرع قد يساعد في خفض حدة سرعة الانفعال لدى الاطفال الذين يعانون من اختلال في الجهاز العصبي.

وقالت الدكتورة جولي هاورز رئيسة فريق البحث لرويترز هيلث "إن سرعة الانفعال قد تكون اشارة غير طبيعية الى...الجهاز العصبي."

وترى الدراسة أن الالم في المجري المعدي المعوي يعد بمثابة "مصدر معقول للعصبية المزمنة لدى الاطفال الذين يعانون من اختلال عصبي."

وأشارت هاور التي تعمل حاليا بمستشفى بوسطن للاطفال وزملاؤها الى ان الاطفال الذين يعانون من اختلال عصبي يعانون من معدلات اعلى من المستوى الطبيعي من الألم المزمن والاختلال العصبي الذي يدوم بالاطفال رغم الفحوص الطبية الشاملة ومعالجة مصادر الألم الممكنة.

وكثيرا ما يشير الاباء الى المعدة والامعاء على انها مصدر الألم لدى اطفالهم.

واجرى الفريق مراجعة على ملفات تسعة اطفال تم علاجهم بعقار جابابنتن للعصبية الشديدة المتكررة والمتفاوتة. ولا يستطع ايا من الاطفال التحدث او المشى ويبكون في الغالب يوميا لمدة ساعة او اكثر.

وبالنسبة لاحد الأطفال طلب آبواه وقف العلاج رغم التحكم الممتاز في الاعراض وحركات العين اللارادية التي تظهر مع استخدام العقار. وعادت الاعراض في خلال اسبوع.

ومع طفل آخر شفي من المرض بعد عامين من العلاج أدى التوقف عن جابابنتن ايضا الى تكرار الاعراض. وتبددت الاعراض مع العودة للعلاج.

وختمت هاورز قائلة انه بالنسبة لهؤلاء الاطفال فإن النتائج "تقترح تجربة عقار جابابنتن عندما لا يكون هناك اي مصدر محدد للألم على الرغم من التقييم الشامل ."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى