تركيب 7 مولدات بمحطة كهرباء لودر

> لودر «الايام» سالم لعور:

>
عملية تركيب المولدات السبعة جارية بوتيرة عالية
عملية تركيب المولدات السبعة جارية بوتيرة عالية
بدأ العمل بتركيب 7 مولدات (نوع كوماتر) تابعة لشركة (اجريكو) الانجليزية وبقدرة واحد ميجاوات لكل مولد بمحطة كهرباء لودر بهدف تزويد المحطة بطاقة قدرها 5 ميجاوات فقط حسب الاتفاق بين مؤسسة الكهرباء وشركة اجريكو.

وأفاد «الأيام» الاخ حسين سالم لعور مدير عام منطقة كهرباء لودر - مودية انه «نتيجة للجهود التي بذلت من قبل المنطقة وتعاون الجهات الرسمية تم عقد ايجار بين الوزارة والمؤسسة وشركة اجريكو لتزويد محطة كهرباء لودر - مودية».

وأضاف:«وبفضل الله وتعاون الجميع وصلت 7 مولدات وتوابعها والعمل جار في التركيبات النهائية للمولدات بموجب الاتفاقية على ان تكون جاهزة للعمل في 28 فبراير الحالي (يوم غد)، فالتوليد اكتمل ولم يتبق الا الاستعدادات الاولية للتشغيل وأهمها توفير كميات الوقود المطلوبة والمقدرة بـ 950 ألف لتر شهرياً».

وأوضح في سياق تصريحه:«لضمان استمرار التشغيل والقضاء على الانطفاء على المستهلكين عليهم تحمل مسئوليتهم بتسديد فواتير الاستهلاك الشهري والمتخلفات المتراكمة عليهم بموجب محاضر الاتفاق مع مدراء عموم المديريات المستفيدة وأمناء عموم المجالس المحلية بهذه المديريات ولضمان استمرار التشغيل تبرز معادلة انه بقدر ما يتم من سداد من قبل المستهلكين تتم عملية التشغيل كونه مرتبطا بشراء الوقود».

وحول القرى المحرومة منذ فترات طويلة رغم وجود خطوط فيها بسبب عدم توفر الطاقة الكافية سابقا أوضح الاخ مدير الكهرباء:«سيتم ربط القرى المحرومة بعد استكمال الإجراءات الضرورية اللازمة أكانت في جانب الشبكة او الجانب الادراي كقرى الحميشة- صرة النخعين- قوز النخعين زقرى منطقة لبو وأية مناطق او قرى مازالت شبكات الخطوط فيها قيد التنفيذ من قبل الوحدة التنفيذية محافظة أبين سيتم ربطها حال انجاز العمل فيها واستكمال شروط الربط حتى لا تحرم هي الأخرى وكفى ما عانته من حرمان خلال الفترات السابقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى