البرتغالي رونالدو يقترب من الانضمام لريال مدريد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
رونالدو يحاول تحديد مسار طريق مستقبله
رونالدو يحاول تحديد مسار طريق مستقبله
ذكرت صحيفة "آس" الرياضية الاسبانية أمس الثلاثاء أن النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو جناح فريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم على وشك الانضمام لنادي ريال مدريد الاسباني بناء على رغبته الشخصية.

وأكدت الصحيفة أن رونالدو عقد جلسة مع وكيل أعماله جورج مينديز توصلا خلالها إلى تفضيل عرض ريال مدريد على عرضي غريمه ومواطنه برشلونة وفريق إنتر ميلان الايطالي.. ومن المعروف أن رونالدو لا تربطه علاقة قوية بمدربه في مانشستر السير أليكس فيرجسون الذي اشتهر بمعاملته الجافة للاعبيه..ويتقاضى رونالدو حاليا 9ر3 ملايين يورو كراتب سنوي بفارق مليوني و900 ألف يورو عما يتقاضاه زميلاه واين روني وريو فيرديناند صاحبي أعلى أجر بين لاعبي مانشستر وهو الامر الذي يشعر اللاعب البرتغالي بعدم المساواة..وأوضحت الصحيفة أن رونالدو لديه رغبة قوية في خلافة مواطنه لويس فيجو على الملاعب الاسبانية وارتداء قميص ريال مدريد الذي سبق وارتداه نجوم كبار أمثال الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو.. وأشارت "آس" إلى علم بديا مياتوفيتش المدير الرياضي لريال مدريد برغبة رونالدو في التوقيع للفريق مما سيؤدي إلى مفاوضات مكثفة مع إدارة مانشستر في الايام المقبلة..وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن رامون كالديرون رئيس ريال مدريد ينوي التقدم بعرض تزيد قيمته على 50 مليون يورو لاقناع مسئولي مانشستر بالتخلي عن رونالدو.. وطبقا للتقارير فإن صفقة انتقال رونالدو قد تجعله ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد الفرنسي زيدان (75 مليون يورو) والبرتغالي فيجو (60 مليون يورو)عندما انتقلا لريال مدريد أيضا.. ولا تعتبر رغبة ريال مدريد في ضم رونالدو وليدة هذا الموسم حيث سبق وأعلن فلورنتينو بيريز رئيس النادي السابق في أكثر من مناسبة عن رغبته في الحصول على خدمات اللاعب البرتغالي.

بيكهام يؤدي دور جندي بريطاني في فيلم سينمائي

كشفت صحيفة "صنداي ميرور" البريطانية عن عزم نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام الدخول إلى عالم السينما عبر قيامه بدور جندي بريطاني خلال الحرب العالمية الاولى في فيلم بعنوان "هدنة". وذكرت الصحيفة أن بيكهام وقع عقدا للمساهمة في الفيلم الذي يعتمد على قصة بعنوان "هدنة عيد ميلاد".

ويتناول الفيلم قصة ما وقع أثناء وقف قصير لاطلاق النار بشكل ودي بين الامبراطورية الالمانية والجنود البريطانيين على الحدود الغربية لالمانيا خلال احتفالات عيد الميلاد عام 1914. وخلال الهدنة التي استمرت ليلة كاملة ترك الطرفان المتصارعان السلاح وفضلوا لعب الكرة وتبادل البطاقات التذكارية.

وسيؤدي بيكهام /31 عاما/ دور أحد اللاعبين البريطانيين الذين هزموا فريقا من الجنود الالمان في المباراة التي شهدها المعسكر القائم على المنطقة الحدودية. وأكد أحد المصادر أن بيكهام وافق على الظهور بزي الجنود البريطانيين خلال المشاهد التي ستتناول مباريات الكرة بين المعسكرين. وقال المصدر "رغم أن الفيلم قد يقلق فريق لوس أنجليس جالاكسي إلا أن بيكهام ليست لديه رغبة أن يكون ممثلا.. وإنما يريد فقط الظهور في بعض المشاهد التي تظهره كلاعب كرة".

وكان بيكهام قد وقع عقدا مبدئيا ينضم بموجبه إلى فريق لوس أنجليس جالاكسي الامريكي لكرة القدم بداية من الموسم المقبل.

ويخرج الفيلم المخرج الاوكراني فاديم بيرلمان الذي أخرج سابقا فيلم "بيت الرمل والضباب" عام 2003 .. وينتظر أن يكون فيلم "هدنة" جاهزا للعرض في احتفالات عيد ميلاد السيد المسيح لعام 2008 .

بلاتر يدرس زيادة عدد مساعدي الحكام

طرح جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اقتراحا جديدا مثيرا للجدل قائلا في حديث لمجلة "أيرو سوكر" الصادرة أمس الثلاثاء في سويسرا أنه يدرس تعديل لائحة عدد الحكام المساعدين في المباراة وزيادتهم إلى أربعة بدلا من اثنين لاعطاء حكم المباراة الفرصة للتركيز بشكل أفضل على الكرة..وقال بلاتر للمجلة السويسرية: "في حال وجود أربعة مساعدين وفي ظل الاتصال أثناء المباراة سيتحسن تركيز حكم المباراة على حركة الكرة". وأضاف أن الفكرة الجديدة تقضي بوضع مساعدين اثنين في كل طرف من طرفي الملعب..من ناحية أخرى ذكرت المجلة أن بلاتر سيطرح فكرته على لجنة قواعد اللعبة في الفيفا خلال اجتماعها في الشهر المقبل ولكن تعديل اللائحة لن يتم إلا بعد تجربة الفكرة لعدة سنوات وتقييم مدى نجاحها..من ناحية أخرى يجري الفيفا خلال اجتماعه المقبل مشاورات حول تركيب كاميرا خاصة بالمرمى توفر الدقة في حالة الشك في صحة الهدف.

هيدينك يتلقى عقوبة الحبس ستة أشهر تلقى المدرب الهولندي جوس هيدينك أمس الثلاثاء عقوبة الحبس لمدة ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ بتهمة التهرب من دفع ضرائب تقدر قيمتها بنحو 4ر1 مليون يورو (8ر1 مليون دولار)لانه لم يغير عنوان مقر إقامته المسجل في بلجيكا خلال عامي 2002 و2003 برغم أنه لم يكن يعيش هناك في تلك الفترة..كما حكم على المدرب الهولندي الشهير الذي يتولى حاليا تدريب المنتخب الروسي الاول لكرة القدم بدفع غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو.

وكانت هيئة الادعاء قد طالبت بحبس هيدينك لمدة عشرة أشهر..وبعدم تغيير مقر إقامته البلجيكي لم يضطر هيدينك لدفع الكثير من الضرائب على دخله الكبير خلال فترة تدريبه الناجحة لمنتخب كوريا الجنوبية والتي شاركت خلالها البلاد في نهائيات كأس العالم 2002 بوصفها إحدى الدولتين المنظمتين (مع اليابان) ووصل منتخب كوريا الجنوبية للدور قبل النهائي من كأس العالم بذلك العام..وقال محامي هيدينك "إن هيدينك سعيد لأن العقوبة كانت أقل مما طالبت به هيئة الادعاء.. ولكن مما لا شك فيه أن صورته قد شوهت".

ومازال أمام هيئتي الادعاء والدفاع أسبوعين لاستئناف الحكم الصادر.

تولى هيدينك تدريب المنتخب الهولندي فيما بين عامي 1995 و1998. وانتقل بعد ذلك إلى أسبانيا حيث تولى تدريب نادي ريال مدريد ثم ريال بيتيس قبل أن يتولى تدريب كوريا الجنوبية. وبعدما أمضى فترة في تدريب نادي آيندهوفن الهولندي انتقل هيدينك إلى أستراليا وقاد منتخب البلاد إلى دور ال16 من بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

منع مشجع كرة قدم نيوزيلندي من حضور المباريات لمدة عامين

ذكرت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن مشجع كرة قدم نيوزيلندي ونجله منعا من حضور المباريات في مدينة كرايستشيرش لمدة عامين بعد توجيه إساءة عنصرية إلى مدرب زائر يدعى تيري فيلان وينحدر من أصول أيرلندية إفريقية. وأقر البرت لافيراك الذي قال إنه يشجع فريق كانتربري يونايتيد منذ 50 عاما في تصريحات للقناة الثالثة بالتليفزيون النيوزيلندي بأن نجله مايكل صاح "أجلس يا قرد" لفيلان وهو لاعب سابق بالمنتخب الايرلندي والدوري الانجليزي ويدرب حاليا فريق أوتاجو يونايتيد..غير أن لافيراك نفى أن يكون ذلك تعليقا عنصريا قائلا إن فيلان كان يقفز على الخطوط الجانبية خلال المباراة بين الفريقين التي جرت في 17 فبراير الجاري. وقال "إن هذه الافعال من جانب المدرب بدت لابني كما لو كانت تصرفات قرد".. وأضاف لافيراك إنه لم يكن يعرف على الاطلاق أن فيلان ينحدر من أصول أيرلندية إفريقية.. وتابع "إنه أمر محزن لي ولاسرتي.. فالناس يتوجهون لقضاء العطلات تحت أشعة الشمس لاكتساب السمرة".

بيكهام يمثل في السينما دور جندي بريطاني
بيكهام يمثل في السينما دور جندي بريطاني
سانتا كروز يرغب في ترك بايرن ميونيخ

يرغب مهاجم منتخب البارغواي روكي سانتا كروز في ترك فريقه الحالي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في نهاية الموسم الحالي على الرغم من ان عقده مع النادي البافاري ينتهي في يونيو عام 2009. .. وقال سانتا كروز (25 عاما)أمس الثلاثاء: "انا افتقد الى اللعب، اريد ان اشعر بأنني لاعب كرة قدم مجددا"..وأضاف "ارغب في الانتقال الى اسبانيا او انكلترا" لكنه اوضح "اذا رفض بايرن ميونيخ طلبي فإنني ساحترم قراره لكنني لا أريد ان اتقاضى أجري وانا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين".

ايقاف حكم برازيلي طرد لاعبا بطريق الخطأ

عوقب حكم برازيلي بالايقاف امس الأول الاثنين بعدما طرد لاعبا بريئا بدلا من اللاعب المخطيء في احدى مباريات كرة القدم مطلع الاسبوع الجاري.

وقال ماركوس مارينيو رئيس لجنة الحكام في اتحاد باوليستا لكرة القدم انه تقرر ايقاف الحكم رودريجو مارتينز سينترا لاجل غير مسمى بعد مباراة كورينثيانز وريو برانكو في بطولة باوليستا.. وأضاف مارينيو للصحفيين "الخطأ وقع فقد اعتقد الحكم ان اللاعب المطرود هو المقصود ولكنه كان لاعبا آخر وهو يحتاج لبعض الوقت حتى يتغلب على هذا الموقف."

وقع هذا الحادث خلال الشوط الاول من المباراة عندما عرقل جوسياس لاعب ريو برانكو احد لاعبي فريق كورينثيانز ولكن الحكم اخرج البطاقة الصفراء لللاعب فيليب الذي كان لديه من قبل انذار ولذلك حصل على البطاقة الحمراء..وتابع مارينيو بقوله "الحكم ليس في احسن حالاته في الوقت الحالي ولذلك فإن علينا التأكد انه في افضل حالاته عندما يعود لاداء مهمته مرة اخرى." وقد طرد الحكم سينترا اثنين ايضا من لاعبي كورينثيانز في هذه المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

رجل اعمال كندي في طريقه لشراء نادي مرسيليا الفرنسي

قال متحدث بإسم رجل الاعمال الكندي جاك كاشكار أمس الأول الاثنين ان كاشكار سيصبح المالك الجديد لنادي اولمبيك مرسيلي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم في غضون بضعة ايام..وقال المتحدث "يجري الان وضع اللمسات الاخيرة على الصفقة.. ما زالت هناك بعض التفاصيل الفنية بحاجة لتسويتها وسيتم ذلك في غضون ايام." وعرض كاشكار 115 مليون يورو )151.5 مليون دولار( لشراء مرسيليا بطل اوروبا سابقا وقدم ضمانات مالية للمالك الرئيسي للاسهم روبرت لوي دريفوس..وفاز مرسيليا الذي يعد من أكبر الاندية الفرنسية بكأس اوروبا عام 1993 وأحرز لقب الدوري المحلي ثماني مرات.. وجرد الفريق من لقب الدوري عام 1993 بسبب فضيحة رشوة.

وكان لوي دريفوس استحوذ على مرسيليا مقابل مبلغ رمزي قدره فرنك واحد منذ عشرة اعوام لكنه انفق نحو 170 مليون يورو من ثروته الخاصة على النادي. وقال لوي دريفوس انه يريد بيع أسهمه في النادي بعد ان حكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة اعوام مع ايقاف التنفيذ في يونيو الماضي لتورطه في فضيحة احتيال تتعلق بانتقالات لاعبين في نهاية التسعينات من القرن الماضي وجرى تغريمه ايضا 375 الف يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى