الملعب الرياضي .. مليار .. يا للهول!!

> «الأيام الرياضي» عادل الأعسم:

>
عادل الأعسم
عادل الأعسم
احتجت بعض الصحافة الرياضية وارتجت وكأنها اكتشفت اكتشافا هاما وخطيرا وخرجت علينا بعنوان (حنّان) وموضوع (طنّان).. اتحاد الكرة يطلب من الوزارة مليار ريال للموسم الحالي.

- وعلى طريقة (تمخض الجبل فولد فأرا) قال تلك المطبوعة، المحسوبة- للأسف على بلاط صاحبة الجلالة، وهي لا تملك من (الجلالة) شيئا: «إن اتحاد الكرة طلب من وزارة الشباب والرياضة مبلغ (مليار) ريال كخلاصة تجميعية لموازنته لاقامة انشطته الداخلية والخارجية للموسم الحالي 2006/2007م».

- طبعا انشطة الاتحاد خلال الموسم الحالي تشمل المسابقات المحلية (دوري الأولى+ الثانية+ المحافظات+ كأس الرئيس+ كأس الوحدة) والمشاركات الخارجية للمنتخبات (ناشئين+ شباب+ أولمبي+ أول) ومعسكرات اعدادها داخليا وخارجيا، بالاضافة الى التأهيل والتدريب (حكام+ مدربين) ومخصصات تشغيلية.

- وبحسبة يسيرة جدا، فإن هذا المبلغ الذي يرونه (كبيرا) بالعملة المحلية (مليار ريال) يساوي (خمسة ملايين دولار) وهذا مبلغ تنفقه دول مجاورة لنا- بل اكثر منه- لاعداد منتخب واحد فقط من منتخباتها لبطولة واحدة.

- ونحن نريد دوريات لمختلف الدرجات والفئات العمرية، وبطولات كؤوس ومشاركات خارجية وإعداد منتخبات وحكام ومدربين، وكرة قدم، ونستكثر عليها مبلغ خمسة ملايين دولار (مليار ريال) يا للهول!!

- وهكذا هي الصحافة الرياضية التي قلنا عليها (شريك أساسي في التخلف الرياضي).. بل إنها ومع سبق الاصرار والترصد (شريك اساسي في الهدم الرياضي).. وبعد ذلك نريد رياضة ونريد أن ننافس .. خافوا الله.

الظالم والمظلوم!!

> قيادة نادي الصقر، (زعلانة) لأن اتحاد الكرة أو (العيسي)- كما يقولون- منع فريقهم من الاستعداد الجيد لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لأنه رفض تأجيل مبارياتهم، رغم ان لجنة المسابقات كانت قد قررت التأجيل.

- من حق الصقر، أن يستعد جيدا للبطولة، ومن حق قيادته ان تحرص على الظهور المشرف بل والمنافسة، وهذا أمل اليمنيين جميعا وليس (الصقراويين) وحدهم، باعتبار الفريق ممثلا للوطن.. وأظن ان اتحاد الكرة وقيادته حريصون أيضا على هذا.

- لكن المتعارف عليه أن لجنة المسابقات (توصي) ولا (تقرر) والذي أعرفه شخصيا أن مجلس ادارة الاتحاد هو الذي لم يقر توصية لجنة المسابقات، وليس (العيسي) وحده.

- وجاء قرار مجلس ادارة الاتحاد بعدم التأجيل لأي فريق، لأن الاتحاد كان قد قرر عدم تأجيل أي مباراة لأي فريق، حرصا على انتهاء المسابقة في موعدها لاسيما وان الموسم بدأ متأخرا.

- ثم لماذا الهجوم والتحامل على (العيسي) والقول انه رفض تأجيل مباريات (الصقر)، بينما لم نسمع أي انتقاد له لأنه لم يؤجل ايضا مباريات (الهلال)؟! ألم يكن الأجدى والاجدر به، لو كان قرار التأجيل من عدمه، بيده أن يؤجل مباريات (الهلال)، الفريق المحسوب عليه والقريب الى قلبه)؟!

- إذا كان (الصقراويون) يحسون بالظلم، فإن (الهلال) ظلم أيضا ولم يتحدث أو يدافع عنه أحد.. و(المساواة في الظلم عدالة)- كما يقولون.

شرف.. طال الانتظار!!

> تسلّمت رسالة (هاتفية) من مشجع تلالي متعصب يقول فيها:« علمنا أن العيسي إذا قال كلمة أوفى بها .. أين وعده لشرف محفوظ؟ ».

- بصراحة.. اعتزال النجم الكبير شرف محفوظ تعثر وتأخر كثيرا ولاسباب عديدة وشرف محفوظ نجم كبير، اعطى بلا حدود ولم يقصر أبدا مع منتخب بلاده وناديه وهو لا يستحق كل هذا التأخير.

- وما أعرفه جيدا ان الشيخ (العيسي) إذا وعد لا يخلف.. لكن ربما ظروف أجلت وأخرت الوفاء بالوعد!!

طرد الهداف الخطير

> الكابتن أحمد عبدالرحيم، مهاجم وهداف فريق وحدة صنعاء في العقدين الماضيين، أيام ما كانت الوحدة (وحدة)، يعيش هذه الأيام اوضاعا مأساوية بعد ان قررت ادارة النادي طرده من الغرفة التي يسكنها منذ سنين بجانب ملعب النادي في مدينة حدة السكنية.

- المهاجم الكبير والهداف الخطير، اصبح مطاردا من قبل الشرطة لاخلاء الغرفة، ومهددا بالرمي في الشارع وهو لا يملك من متاع الدنيا شيئا الا (لا حول ولا قوة الا بالله)، وإدارة النادي لسان حالها يقول (أخرج برع) وبا نعطيك عشرين الف ريال كتعويض).

- يا خبرة.. أيش 20 عشرين الف ريال؟ وهل هذا جزاء اللاعب بعد كل هذا العمر والمشوار الطويل؟! وصحيح إذا أفلت النجومية ضاعت قيمة الانسان.

- الكابتن أحمد عبدالرحيم لا يطلب الكثير إنه لا يطلب سوى ان تقيم له ادارة النادي مهرجان تكريم، مثلما فعلت الاندية الاخرى في العاصمة لنجومها السابقين، لعله يخرج من المهرجان التكريمي بما يساعده على لملمة ظروفه المبعثرة ويستر حاله.. فهل هذا كثير؟!!

- يا الله على هذا الزمان الرديء!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى