خطوة كبيرة لمانشستر يونايتد في السباق نحو اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
دروجبا يسجل الهدف الاول لتشيلسي
دروجبا يسجل الهدف الاول لتشيلسي
قطع مانشستر يونايتد المتصدر خطوة جبارة في السباق نحو اللقب بعدما تخطى عقبة كبيرة تمثلت في هزيمة مضيفه ليفربول 1-صفر على ملعب انفيلد رود أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الدولي الايرلندي جون أوشى الهدف في الدقيقة 90 فارتفع رصيد مانشستر يونايتد الى 72 نقطة وابتعد بفارق 9 نقاط عن مطارده تشلسي بطل الموسمين الماضيين والذي فاز أمس على بورتسموث وفي جعبته مباراة مؤجلة ايضا، في حين بقي رصيد ليفربول صاحب المركز الثالث عند 53 نقطة.

ولم يخسر ليفربول في مبارياته الـ 30 الاخيرة قبل هذا اللقاء على ارضه ففاز في 25 منها وتعادل في 5 كما لم يدخل مرماه أي هدف في مبارياته التسع الاخيرة على ملعب "انفيلد"، وهدف اليوم هو الاول منذ 934 دقيقة.

واللقاء هو الرقم 148 بين الفريقين في الدوري ففاز مانشستر في 56 وليفربول في 49 وتعادلا 43 مرة.

في المقابل، لم يخسر مانشستر على ملعب ليفربول منذ نوفمبر 2001 في 7 لقاءات، وخاض الويلزي راين غيغز مباراته الرقم 700 في صفوف مانشستر علما بأن الرقم القياسي في الشياطين الحمر هو في حوزة أسطورة الفريق بوبي تشارلتون (759 مباراة).

وجاءت وتيرة المباراة بطيئة نسبيا قياسا على لقاءات الفريقين على مر السنوات التي غالبا ما تأتي مثيرة وسريعة ودراماتيكية، وكان ليفربول الطرف الافضل طوال الدقائق التسعين وبدا واضحا أن مانشستر يونايتد لعب من اجل التعادل منذ الدقائق الاولى للمباراة، لكن الحظ حالفه وخطف 3 نقاط ثمينة في الوقت بدل الضائع بعد حصوله على ركلة حرة قريبة من خط المنطقة في الجهة اليسرى.

وحمل الوقت بدل الضائع المفاجأة بعد ركلة حرة لمانشستر نفذها كريستيانو رونالدو مباشرة باتجاه المرمى فارتدت الكرة من الحارس الاسباني خوسيه رينا الى جون أوشى الذي أطلقها بقوة داخل الشباك مانحا فريقه النقاط الثلاث. ولعب يونايتد بعشرة لاعبين بعد أن أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه لاعب الوسط بول سكولس قبل اربع دقائق من نهاية المباراة.

وسيعاقب بول سكولس بالايقاف في ثلاث مباريات محلية قادمة ليونايتد بدءا من لقاء يوم السبت القادم في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي امام ميدلزبره.

وقال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد لتلفزيون سكاي سبورت نيوز :«حققنا اليوم نتيجة ايجابية مهمة» .. وقال في إشارة الى تسجيل هدف الفوز في آخر دقيقتين من مباراة أمس ومباراة السبت الماضي امام فولهام «لا شك في ان المرء يحتاج الى القليل من الحظ للفوز ببطولة وأعتقد ان حظنا كان جيدا خلال الاسبوعين الماضيين».. واضاف فيرجسون ان وين روني مهاجم يونايتد ومنتخب انجلترا الذي خرج مصابا وحل محله اوشى في الدقيقة 74 سيخضع لفحوصات لتحديد مدى الاصابة التي ألمت بركبته.

وبدا الاحباط واضحا على رفائيل بنيتز مدرب ليفربول الذي قال لموقع النادي على الانترنت :«انه شيء غير معقول ان نخسر هذه المباراة فقد سيطرنا عليها وكنا نستحق الفوز». وأضاف :«دانت لنا السيادة على الشق الهجومي من المباراة واحتسبت لنا ركلات ركنية وركلات حرة كثيرة لكن في كرة القدم يكون المرء محظوظا احيانا وفي اوقات اخرى يتخلى عنه الحظ».

وفاز تشلسي على بورتسموث بهدفين نظيفين حملا توقيع العاجيين ديدييه دروغبا (33) وسالومون كالو (82).

واحتفل دروغبا بطريقته الخاصة بلقب افضل لاعب في افريقيا عندما تلقى كرة مرفوعة من الجهة اليسرى على مقربة من المرمى فتابعها طائرة بطريقة رائعة ارتطمت بالارض وخدعت الحارس الدولي ديفيد جيمس.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء صاحب الارض وهدد مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك وكاد يسجل في 3 مناسبات في ربع الساعة الاخير اهدر اثنتين منها اندي كول بعد كرتين موزونتين من النيجيري نوانكوو كانو وأبطل تشيك فرصة ثالثة للاخير.

وكانت المحاولة الاولى عندما تابع كول برأسه كرة بجانب القائم الايسر (75)، والثانية بين يدي تشيك (78) الذي حول رأسية كانو الى ركنية لم تثمر (80).

وقضى كالو على كل آمال المضيف بإضافة الهدف الثاني بعدما دفع اشلي كول برأسه كرة الى منطقة الجزاء لحق بها الاول وتابعها ارضية زاحفة في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول جيمس (82).

وحقق آرسنال اول فوز له بعد ثلاث هزائم في مختلف المسابقات في الايام العشرة الاخيرة اثر تغلبه على ريدينغ 2-1 على استاد الامارات.

هدف مانشستر الغالي الذي سجله جون اوشي في مرمى ليفربول
هدف مانشستر الغالي الذي سجله جون اوشي في مرمى ليفربول
وحمل الفوز نكهة برازيلية لأن جيلبرتو سيلفا افتتح التسجيل من ركلة جزاء اثر اعاقة الفرنسي غايل كليشي داخل المنطقة (51) قبل ان يضيف مواطنه جوليو باتيستا الثاني (62)، ورد ريدينغ قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عندما سجل لاعب وسط ارسنال الاسباني فابريغاس هدفا خطأ في مرمى فريقه.

وكان ارسنال خسر امام ايندهوفن الهولندي صفر-1 في ذهاب دوري ابطال اوروبا، ثم امام تشلسي 1-2 في نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة، ثم امام بلاكبيرن صفر-1 في مسابقة كأس انكلترا.

وخسر مانشستر سيتي امام ويغان اتلتيك بهدف سجله كالب فولان في الدقيقة 18. وتعادل فولهام مع استون فيلا 1-1. سجل للاول كارلوس بوكانيغرا (23)، وللثاني النروجي جون كارو (21).

وتعادل بالنتيجة ذاتها شيفيلد يونايتد مع ايفرتون.. سجل للاول روب هالس (52)، وللثاني الاسباني ميكايل ارتيتا (75 من ركلة جزاء).

وتعادل واتفورد مع تشارلتون اتلتيك 2-2 .. سجل للاول حمور بوعزة (15) وداميان فرنسيس (21)، وللثاني لوك يانغ (67) ودارين امبروز (89).

وتعادل نيوكاسل مع ضيفه وجاره ميدلزبره صفر-صفر.

يلعب اليوم

دوري أبطال إفريقيا

4:00 الهضاب زمبابوي - الأهلي مصر

8:00 الهلال السودان - الزمالك مصر

الدوري الإيطالي

5:00 بارما - ريجينا

5:00 أودينيزي - إمبولي

5:00 ميسينا - باليرمو

5:00 كاتانيا - سيينا

5:00 كالياري - أتالانتا

5:00 فيورنتينا - تورينو

الجزيرة الرياضية + 2

5:00 لاتسيو - سامبدوريا

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الإنجليزي

4:45 بولتون - بلاكبيرن

ART سـبــورت 4

7:00 وست هام - توتنهام

ART ســـبــــــورت 4

الدوري الأسباني

7:00 سانتاندير - أوساسونا

00:7 إسبانيول - فياريال

7:00 ريال مايوركا - ليفانتي

7:00 اتلتيك بيلباو - جيمناستيكا

7:00 سرقسطه - سوسييداد

7:00 ديبورتيفو - بيتيس

الجزيرة الرياضية + 2

9:00 ريال مدريد - خيتافي

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 ريكرياتيفو - أتلتيكو مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الفرنسي

8:00 سوشو - نانت

ART سـبــورت 2

11:0 مارسيليا - لانس

ART سـبــورت 2

الدوري الإيطالي

10:30 يوفنتوس - بياتشينزا

الجزيرة الرياضية + 1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى