وزير الثروة السمكية: نقدر عالياً دعم البنك الدولي المتواصل للقطاع السمكي

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
محمود إبراهيم الصغيري وزير الثروة السمكية
محمود إبراهيم الصغيري وزير الثروة السمكية
أعرب الاخ محمود إبراهيم الصغيري، وزير الثروة السمكية عن تقديره العالي لاهتمام المانحين وعلى وجه الخصوص البنك الدولي والاتحاد الدولي على دعمهم المتواصل للقطاع السمكي وتوفير الاحتياجات من مشاريع البنى التحتية ودعم التعاونيات السمكية الساحلية وتحسين مستوى الدخل والتخفيف من الفقر. وقال في تصريح خص به «الأيام» أمس إن ما تم ويتم تقديمه من مشاريع البنى التحتية كان له الأثر الإيجابي في مواجهة التوسع الكبير الذي يشهده هذا القطاع والذي ينسجم مع البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.

وأضاف: تم تنفيذ عدد من الأعمال الورادة في برنامج المشروع الخامس في هذه الفترة القصيرة الماضية، ونحن ندرك تماماً تلك الإجراءات والأنظمة المتبعة لدى البنك الدولي، وسوف نقوم بمصاحبة فريق من المشروع الخامس الاتحاد التعاوني السمكي بتجهيز المواقع المستهدفة من المشروع خلال الأيام القادمة وحصر المتطلبات لتلك المشاريع مع المستهدفين لأكثر من عشرين موقع إنزال سمكي على طول الشريط الساحلي للجمهورية اليمنية.

كما أفاد بأن الخبير الاستثماري المحلي الدولي من قبل المشروع سيقوم بتنفيذ مكون دعم المجتمعات السمكية الساحلية والتعاونيات السمكية وتحديد الدعم اللازم لهم من المشاريع المدرة للدخل، وخلق فرص عمل لتلك المجتمعات وتحسين مستوى المعيشة لتـلك الشـريحة من المجتمع.

الجدير بالإشارة أن البعثة الاستشارية المشتركة للبنك الدولي والاتحاد الأوروبي قد قامت في نهاية فبراير الماضي بزيارة لمتابعة الأعمال التنفيذية ووضع البرنامج التنفيذي للأعمال التنفيذية للبنية التحتية، وإنشاء مراكز إنزال جديدة والتي لم تصلها أي خدمات سابقة من البنية التحتية في أكثر من عشرين موقعاً من مواقع الإنزال السمكي في مناطق البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي خلال عام 2007م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى