أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع ..الشهري يحفظ ماء وجه الهلال أمام الوحدات الأردني

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
حفظ النجم الدولي صالح الشهري ماء وجه فريق هلال الحديدة وأنقذه من خسارة مؤكدة عندما ادرك التعادل في الوقت بدل الضائع اثر تسديدة رائعة لم يفعل لها حارس الوحدات الاردني اي شيء في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر امس على ملعب المريسي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

افضلية الضيوف وتقدمهم
فاجأ فريق الوحدات اصحاب الارض بسيطرة مطلقة منذ البداية وهاجموا مرمى محمد عياش مبكرا وكاد فادي شاهين ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 3 الا ان ابراهيم عوض كان في المكان المناسب وتوالت بعد ذلك هجمات الوحدات وأعادت العارضة الهلالية كرة حسين محمود في الدقيقة 25 لكن اصحاب الارض اكتفوا خلال دقائق هذا الشوط بالدفاع عن مرماهم مع بعض الهجمات التي لم يكتب لها النجاح وقد اثر على الفريق غياب العديد من اللاعبين حيث كان اكثر من لاعب بعيدا عن جو المباراة فظهر الارتباك في صفوف الهلال ولم يقدم لاعبوه ما كان متوقعا منهم وحاول امين محسن الذي قدم مباراة كبيرة ان يعمل شيئا في وسط الملعب الى جانب صالح الشهري وناصر غازي الا ان غياب الثقة في المباراة جعل اكثر التمريرات مقطوعة لتأتي الدقيقة 31 حاملة معها ضياع اغلى فرصة هلالية للتقدم عندما انفرد رشاد الظاهري بالمرمى الا انه سدد الكرة ضعيفة في احضان الحارس واستمر اللعب سجالا وعند الدقيقة 39 يخطئ المدافع ابراهيم عوض في احدى الكرات ليستثمرها عيسى السياح ويواجه المرمى ويسدد كرة قوية في الشباك مفتتحا التسجيل للضيوف ولينتهي الشوط الاول بتقدم الوحدات.

شوط مثير وخمسة اهداف
وتكررت افضلية البداية في الشوط الثاني الذي بدأه الضيوف بالهجوم واستطاعوا تعزيز تقدمهم بهدف ثان عبر تسديدة لا ترد لامجد عبدالحليم في الدقيقة 5 بعد هذا الهدف تراجع الضيوف واستشعر الهلاليون بالمسئولية وانطلقوا صوب الهجوم رغم عدم وجود البدائل لدى المدرب وأثمر التقدم الهلالي عن تقليص الفارق في الدقيقة 21 بواسطة رشاد الظاهري الذي استفاد من عكسية صالح الشهري ولم تمر سوى خمس دقائق حتى ادرك الظاهري التعادل برأسية رائعة مستفيدا من ركنية نفذها عبدالله الصافي وعلى العكس وبدلا من ان يرفع التعادل معنويات لاعبي الهلال لمواصلة الهجوم عادت كفة الهجوم للضيوف واضاع البديل محمود شلباية فرصة التقدم مرة اخرى عندما سدد الكرة في اتجاه محمد عياش في الدقيقة 31 الا انه عاد بعد خمس دقائق فقط وخطف الهدف الثالث بعد ان استلم كرة رائعة خلف المدافعين واستمر اللعب دون جديد حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ليتحصل الهلال على ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء نفذها صالح الشهري بطريقة رائعة في الشباك مسجلا هدف التعادل الذي منح الهلال نقطة ثمينة.

لقطات
> ادار اللقاء طاقم تحكيم ماليزي مكون من شانارول شدي في الساحة وساعده فارميلنجام ومحمد سعدون ومات كريم محمد رابعا وراقبه شاهر احمد من المالديف.

> حضر اللقاء د. يحيى الشعيبي وزير الدولة امين العاصمة ود. جلال فقيرة وزير الزراعة وعبدالله هاني بهيان وكيل وزارة الشباب والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة وأسامة الضمور رئيس ديوان السفارة الاردنية.

> غاب عن الهلال اغلب لاعبيه الاساسيين بسبب أمور إدارية نتمنى الا تستمر حيث كان بالامكان تحقيق الفوز ولكن.

> للمرة الثانية يلعب الوحدات الاردني في اليمن حيث سبق وأن خسر من شعب حضرموت 3/2.

> مدرب الوحدات قال بعد المباراة اضعنا الفوز من ايدينا ويعود ذلك الى النقص العددي في صفوف الفريق ونقص الاوكسجين ولكن نقطة أفضل من لاشيء.

> مدرب الهلال أرجع سبب ظهور فريقه بشكل متواضع الى قلة خبرة كثير من اللاعبين الى جانب بعض الامور الادارية مع الاتحاد الاسيوي التي حرمت الفريق من افضل لاعبيه لكنه أكد أن الهلال سيظهر بمستوى افضل في المباريات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى