دوري أبطال آسيا لكرة القدم ..الهلال السعودي يبدأ مشواره مع الكويت ومهمة صعبة للشباب في العين

> الرياض «الايام الرياضي» وكالات :

>
العين الاماراتي يريد تكرار هذه الفرحة على حساب الشباب السعودي
العين الاماراتي يريد تكرار هذه الفرحة على حساب الشباب السعودي
يدشن الهلال السعودي مشواره في النسخة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بمواجهة ضيفه الكويت الكويتي اليوم الاربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.

وضمت المجموعة بموجب القرعة الاستقلال الايراني وباختاكور الاوزبكستاني لكن الاتحاد الاسيوي استبعد الفريق الايراني لعدم تقديمه الكشوفات المتعلقة بلاعبيه في الوقت المحدد. وسيتأهل بطل المجموعة فقط الى الدور ربع النهائي.

شارك الهلال في النسخة الاولى عام 2003 وخرج من الدور الاول، وواجه المصير ذاته في النسختين الثانية والرابعة.

وسيلعب الهلال ولقبه "الزعيم" من اجل الفوز بالنقاط الثلاث كونه يلعب على ارضه وبين جمهوره، وسيقوده المدرب البرازيلي سيريزو الذي لم يخسر الفريق تحت قيادته منذ توليه الاشراف الفني عليه في 4 مباريات محلية.

استعد الهلال للقاء بمواجهة الحزم في مسابقة كأس ولي العهد حيث تأهل من بوابته للدور نصف النهائي بهدفين نظيفين في الوقت الاضافي، وأقام الجهاز الفني معسكرا اعداديا مغلقا منذ السبت الماضي، حيث يسعى الفريق الى تخطي عقدة الدور الاول للمرة الاولى في هذه البطولة.

ويعود الى الفريق عنصر مهم هو عمر الغامدي الذي تخلف عن لقاء الحزم لعارض صحي، بالاضافة للاستعانة برباعي المنتخب الاولمبي الصويلح والدوسري والذياب والعبدالسلام.

ومن المتوقع ان تتألف تشكيلة الهلال من محمد الدعيع في حراسة المرمى، وتفاريس والمفرج والعنقري والخثران في الدفاع، وعزيز والغامدي والتايب والتمياط في الوسط، ووردريغو ألفين وياسر القحطاني في الهجوم.

ولن يكون الكويت الكويتي صيدا سهلا اذ يلعب بصفوف مكتملة بعد خروجه من ربع نهائي دوري ابطال العرب، فيمتلك عددا من اللاعبين الدوليين امثال فرج لهيب ووليد علي ويعقوب الطاهر وجراح العتيقي والحارس خالد الفضلي، بالإضافة للدوليين البحرينيين طلال يوسف ومحمد حبيل فضلا عن الانغولي اندريه ماكنغا.

وقال رئيس نادي الكويت مرزوق الغانم "ان فريقنا يسير بخطى ثابتة خاصة بعد فوزه خارج ارضه على الفيصلي الاردني 1-صفر في دوري ابطال العرب، والقادسية 3-2 في الدوري المحلي الجمعة الماضي في مباراة أثبت فيها اللاعبون انهم يملكون ارادة صلبة وقوية".. وأضاف "سنحاول حمل الروح نفسها الى الرياض على رغم معرفتنا وتقديرنا لقوة وعراقة الهلال وصعوبة هزيمته على ارضه وبين جماهيره، لانه فريق كبير ومن افضل الاندية الآسيوية ويحظى بكل الاحترام من جانبنا'.

وتابع "لكن تجاربنا السابقة أثبتت انه اذا ظهر الكويت بمستواه وبروحه القتالية التي اعتاد عليها أخيرا فإنه لا يوجد هناك مستحيل".

اما المدير الفني للكويت المحلي محمد عبدالله فاعتبر ان المباراة "لن تكون سهلة امام الهلال"، من دون ان يقلل من قدرات فريقه الذي استعد جيدا ويسعى لتقديم عرض مشرف يليق بسمعة الكرة الكويتية. وأوضح :"سيفتقد الكويت خدمات اللاعبين البحرينين حسين بابا ويوسف اليوحة لاصابتهما". والمباراة هي الاولى للكويت مع الهلال حيث لم يسبق للفريقين ان التقيا في أي بطولة سابقة.

العين - الشباب
ويستضيف العين الاماراتي على استاد خليفة في القطارة الشباب السعودي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها يلتقي فولاذ الايراني مع الاتحاد السوري.

وكان العين والشباب تواجها في الموسم قبل الماضي، ففاز العين 3-صفر ذهابا، والشباب 1-صفر ايابا.

ويدخل العين بطل النسخة الاولى عام 2003 اللقاء في ظل غياب عدد من اللاعبين المؤثرين وفي مقدمتهم لاعب خط الوسط المدفعجي سبيت خاطر وسلطان راشد وعلي مسري الذين كانوا من الاعمدة الاساسية للفريق خلال السنوات الماضية.

اما بالنسبة الى الثلاثي الاجنبي فيتكون من قلب الدفاع البرازيلي فابيو لوبيز الذي سيظهر معه للمرة الاولى وسينضم الى العراقي هوار محمد والكاميروني اوليفييه.

ويعاني العين كثيرا على الصعيد المحلي حيث يحتل مركزا متأخرا لا يتناسب مع انجازاته وامكانات لاعبيه.

ولن تكون مهمة العين سهلة على الاطلاق مع الشباب رغم انه سيلعب على ارضه وبين جمهوره، مع ان الفريقين يتشابهان بالظروف غير المستقرة التي يمران فيها.

مباريات الفرق السعودية مع الإماراتية دائماً تحمل الاثارة والنتائج غير المتوقعة
مباريات الفرق السعودية مع الإماراتية دائماً تحمل الاثارة والنتائج غير المتوقعة
وسيركز الشباب حاليا على البطولة الاسيوية بعد ان خرج هذا الموسم من بطولتي الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد، وما يزال في دائرة المنافسة من اجل الدخول الى المربع الذهبي في مسابقة الدوري..وابتعد الشباب كثيرا عن مستواه وأصبحت خطوطه في حالة عدم انسجام اضافة الى انه يشهد وجود اصابات بشكل مستمر ابعدت العديد من نجومه لكن مدربه البرتغالي جوزيه يعمل على تحقيق نتيجة ايجابية في بداية المشوار الاسيوي.

ابرز لاعبي الشباب هم محمد خوجه في حراسة المرمى والمخضرم صالح صديق وعبد المحسن الدوسري والمصري امير عزمي وحسن معاذ وعبدالله شهيل والعراقي نشأت اكرم وبدر الحقباني وعبده عطيف ووليد الجيزاني.

فولاذ - الاتحاد
ويخوض الاتحاد السوري اختبارا صعبا في ضيافة فولاذ الايراني يسعى من خلاله الى العودة بنتيجة جيدة تساعده في مبارياته المقبلة.

يتصدر الاتحاد ترتيب الدوري المحلي برصيد 41 نقطة، ويتطلع الى مغامرة مغايرة لتلك التي خاضها في النسخة الماضية من البطولة الاسيوية عندما خرج من الدور الاول رغم نتائجه الجيدة التي شهدت تحقيقه فوزين وثلاثة تعادلات مقابل خسارة وحيدة.

وتحفل تشكيلة الاتحاد بنخبة من نجوم اللعبة المحليين معززين بثلاثة محترفين هم المدافع العراقي حيدر عبد الجبار وساعد الدفاع الاوكراني اناتولي والمهاجم المولدوفي ديمتري.

ويبرز من المحليين الحارس الدولي السابق محمود كركر (33 عاما) وقلب الدفاع عمر حميدي (22 عاما) والظهير الايمن بكري طراب (21 عاما) والظهير الايسر مجد حمصي (23 عاما).

وفي الوسط الثلاثي الدولي محمود آمنة (25 عاما) ويحيى الراشد (24 عاما) ووائل عيان (21 عاما) والمخضرم عمار ريحاوي (33 عاما)، وفي الهجوم عبد الفتاح الاغا (23 عاما) وانس صاري (31 عاما).

ويرى مدرب الاتحاد حسين عفش ان استعدادات فريقه للبطولة الاسيوية كانت ضمن الحدود الطبيعية بقوله "التأجيلات في البطولة المحلية اربك هذه الاستعدادات التي ضاعف صعوبتها وجود 6 لاعبين من فريقنا في صفوف المنتخب الاولمبي".

وعن مباراته الافتتاحية امام الفريق الايراني قال :

"سنلعب بروح نادي الاتحاد وهذه الروح هي سلاحنا الذي نستمد منه قوتنا، ومن الناحية الفنية سنكون جاهزين وسنلعب بقوتنا الضاربة ولن نكون ضيوف شرف في البطولة الحالية بعد ان اكتسبنا الخبرة الضرورية في مشاركتنا الماضية".

ومن المحتمل ان يلعب الاتحاد بتشكيلة تضم محمود كركر- عبد الجبار وحمصي وحميدي وطراب واناتولي وعيان وآمنة والراشد وصاري (اغا) وديمتري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى