ارسنال وريال مدريد يودعان مبكرا وتأهل ميلان ومانشستر بصعوبة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
البرازيلي اليكس عوض خطأه بكرة رأسية عجز الحارس الالماني ينز ليمان عن صدها
البرازيلي اليكس عوض خطأه بكرة رأسية عجز الحارس الالماني ينز ليمان عن صدها
لحق ارسنال الانكليزي الوصيف الموسم الماضي ببرشلونة الاسباني البطل وودع مسابقة دوري ابطال كرة القدم بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ايندهوفن الهولندي 1-1 أمس الاربعاء في اياب الدور ثمن النهائي في لندن.

وشهد الدور أيضا خروج ريال مدريد الاسباني بخسارته امام بايرن ميونيخ الالماني 1-2 في ميونيخ، وتأهل مانشستر يونايتد الانكليزي بتغلبه على ليل الفرنسي 1-صفر، وميلان الايطالي بشق النفس على حساب سلتيك الاسكتلندي 1-صفر بعد التمديد. وكان برشلونة فقد لقبه امس الأول الثلاثاء رغم فوزه على مضيفه ليفربول الانكليزي 1-صفر ايابا وذلك لخسارته 1-2 في نوكامب ذهابا. وارتفع عدد الاندية الانكليزية في ربع النهائي الى ثلاثة هي ليفربول وتشلسي ومانشستر يونايتد اضافة الى فريقين من ايطاليا هما ميلان وروما وواحدا من كل من المانيا (بايرن ميونيخ) واسبانيا (فالنسيا) وهولندا (ايندهوفن). وتسحب قرعة الدور ربع النهائي غدا الجمعة.

في المباراة الاولى على "استاد الامارات" وامام 60073 متفرجا، أهدر ارسنال فرصة ثمينة للبقاء في المسابقة وإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي كأس انكلترا وكأس رابطة الاندية الانكليزية والدوري المحلي حيث يبتعد كثيرا عن مانشستر يونايتد المتصدر .

وكان الفريق اللندني يعول على عاملي الارض والجمهور لتخطي حاجز الهدف الوحيد الذي خسر به مباراة الذهاب، وكان في طريقه لتحقيق ذلك عندما تقدم بهدف لمدافع ايندهوفن البرازيلي اليكس في الدقيقة 52، بيد ان الاخير حرمه من التمديد على الاقل بتسجيله هدف التعادل للفريق الهولندي مكفرا بالتالي عن خطئه وقاده الى ربع النهائي.

وكان الفريق الهولندي فاز 1-صفر ذهابا.

ورد ايندهوفن الدين لآرسنال بعدما ازاحه من المسابقة قبل موسمين.

ولم يشارك هداف ارسنال الدولي الفرنسي تييري هنري اساسيا منذ البداية مثلما اعلن مدرب الفريق مواطنه ارسين فينغر امس الأول الثلاثاء ودخل احتياطيا للبرازيلي جوليو باتيستا في الدقيقة 66 لكنه لم ينجح في تغيير النتيجة.

هدف ماكاي الأسرع والتاريخي بعد مرور 12ر10 ثوان
هدف ماكاي الأسرع والتاريخي بعد مرور 12ر10 ثوان
وعانى ارسنال لتعويض تأخره ذهابا امام ضيفه الهولندي واحتاج الى خدمة من مدافع الاخير البرازيلي اليكس الذي حول كرة ركنية للفريق الانكليزي عن طريق الخطأ في مرمى حارسه ومواطنه غوميز (58) لكي يعود الى المسافة نفسها مع منافسه الهولندي. ولم يستمر اندفاع ارسنال كثيرا، اذ تمكن الضيف الهولندي من خطف هدف التعادل والتأهل عبر اليكس بالذات الذي وصلته الكرة من عرضية الاكوادوري نيسلون مينديز فعوض خطأه بكرة رأسية عجز الحارس الالماني ينز ليمان عن صدها (83).

وعلى استاد "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 66 الف متفرج، لم يكن حال ريال مدريد افضل من ارسنال وخرج خالي الوفاض من المسابقة الثانية هذا الموسم بعد الاولى في مسابقة كأس اسبانيا، ولم تبق امامه سوى مسابقة الدوري المحلي لإنقاذ موسمه علما انه تنتظره مباراة قمة الاحد المقبل ضد غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب في العامين الاخيرين.

في المقابل، ثأر بايرن ميونيخ من الفريق الملكي الذي كان أطاح به من الدور ذاته قبل ثلاثة مواسم. ويدين بايرن ميونيخ بتأهله الى الهدفين اللذين سجلهما ذهابا في مدريد (2-3) وبالتالي كان فوزه 2-1 أمس كافيا.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب قطب دفاعه الدولي الايطالي فابيو كانافارو ومهاجميه خوسيه انطونيو رييس والانكليزي ديفيد بيكهام بسبب الاصابة.

وبكر بايرن ميونيخ بالتسجيل بعد مرور 12ر10 ثوان عندما استغل حميديتش خطأ فادحا للمدافع البرازيلي روبرتو كارلوس فتوغل من الجهة اليمنى ممررا كرة عرضية الى ماكاي المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ايكر كاسياس.

كاكا انطلق من منتصف الملعب ومرر كرته من بين أقدام حارس سيلتك إلى المرمى
كاكا انطلق من منتصف الملعب ومرر كرته من بين أقدام حارس سيلتك إلى المرمى
وهو أسرع هدف في تاريخ المسابقة، ومحا ماكاي الرقم السابق الذي كان بحوزة لاعب وسط ارسنال البرازيلي جيلبرتو سيلفا عندما منح التقدم لفريقه في مرمى ايندهوفن (4-صفر) بعد 7ر20 ثانية في 25 سبتمبر 2002. وأجرى مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو تبديلا اضطراريا باشراك خوسيه ماريا غوتييريز "غوتي" مكان البرازيلي ايمرسون الذي كان بعيدا عن مستواه (33).

ودفع كابيللو بمواطنه انطونيو كاسانو مطلع الشوط الثاني مكان الارجنتيني غونزالو هيغوين لتعزيز خط الهجوم. وأضاف المدافع الدولي البرازيلي لوسيو الهدف الثاني بضربة رأسية في الدقيقة 66 ولعب كابيللو ورقته الاخيرة بإشراك البرازيلي روبينيو مكان لاعب الوسط الارجنتيني غاغو فنجح الاول في اصطياد ركلة جزاء طرد على اثرها لاعب وسط ريال مدريد المالي محمدو ديارا ولاعب وسط بايرن ميونيخ الهولندي مارك فان بومل لتلقي كل منهما الانذار الثاني. وانبرى نيستلروي لركلة الجزاء بنجاح (83).

وعلى ملعب "اولدترافورد" في مانشستر وامام 75182 متفرجا، عانى مانشستر يونايتد الامرين لتخطي عقبة ضيفه ليل الفرنسي وانتظر الدقيقة 72 لتسجيل هدف الخلاص عبر مهاجمه الدولي السويدي هنريك لارسون.

ورد مانشستر يونايتد الدين لليل الذي ساهم بعدم بلوغه الدور الثاني الموسم الماضي بعد ان فاز عليه 1-صفر ذهابا، وتعادل معه صفر-صفر ايابا.

لارسون يمنح فريقه هدف الأمان نحو ربع النهائي
لارسون يمنح فريقه هدف الأمان نحو ربع النهائي
وتنفست جماهير "اولدترافورد" الصعداء بفضل لارسون الذي تمكن من استغلال عرضية رونالدو وحول الكرة برأسه داخل شباك سيلفا (72)، ليخفف من وطأة الضغط الفرنسي ويمنح فريقه هدف الامان نحو ربع النهائي، قبل ان يترك مكانه بعض لحظات لألن سميث.

وعلى ملعب "سان سيرو" في ميلانو وامام 50 الف متفرج، احتاج ميلان الى التمديد ليخطف بطاقة التأهل على حساب سلتيك الاسكتلندي 1-صفر.

ويدين ميلان بفوزه الى مهاجمه الدولي البرازيلي كاكا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي، عندما توغل من الجهة اليسرى وتلاعب بأحد المدافعين قبل ان يسدد بيسراه بين قدمي الحارس.

يلعب اليوم

كأس الإتحاد الأوروبي

9:00 لانس - باير ليفركوزن

10:30 نيوكاسل يونايتد - الكمار

الجزيرة الرياضية 1

10:45 سلتا فيغو - فيردر بريمن

الجزيرة الرياضية + 2

10:45 سان جيرمان - بنفيكا

10:45 إشبيلية - شاختار

11:50 رينجرز - أوساسونا

الجزيرة الرياضية + 1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى