مخططات المنطقة الصناعية بأبين على مساحة 6 ملايين متر

> زنجبار «الأيام» خاص:

> التقى الأخ ناصر عبدالله عثمان، أمين عام المجلس المحلي لمحافظة أبين نائب المحافظ ومعه الأخ زيد سيف، مدير عام المنطقة الصناعية بأبين صباح يوم أمس الأربعاء بزنجبار بفريق الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بجمهورية مصر العربية الذي يرأسه م. سمير أبو النجا، وكيل أول وزارة الصناعة.

وأوضح لـ «الأيام» الأخ مدير عام المنطقة الصناعية بأبين أن زيارة الوفد المصري تأتي في إطار الاستفادة من الخبرات المصرية في إعداد مخططات ودراسات المنطقة الصناعية التي تمتد على مساحة قدرها 6 ملايين متر مربع (المرحلة الأولى)، حيث تعتمد تلك المخططات على نظام السلة الواحدة المتضمن اختصار الوقت والجهد لتسهيل مهمة المستثمرين بعيدا عن الروتين الممل.

وأضاف أن لقاء الأمس استعرض مهمة التهيئة والإعداد لمشاريع البنية التحتية للمنطقة الصناعية وإمدادها بالخدمات الأساسية المتمثلة في الطرقات الرئيسية والفرعية وخدمات الكهرباء والمياه والهاتف، وتمتاز المنطقة الصناعية بأبين بكونها تقع على أجمل سواحل بحر العرب، بالإضافة إلى قربها من خطوط المواصلات البرية والبحرية، كما أن المنطقة الصناعية تهدف إلى تلبية متطلبات الاستثمار في المحافظة وفقا والتنوع الصناعي، السمكي والزراعي، مع التركيز على استـيعاب الأيـدي العـاملة مـن أبناء المحافظة.

وعبر الأخ الأمين العام في ختام اللقاء عن سروره البالغ لزيارة الوفد المصري، والاستفادة من الخبرات المصرية انسجاما مع روح التعاون بين بلدينا الشقيقين، منوها بأن أبين حباها الله بمقومات طبيعية وبشرية متنوعة توفر أفضل الضمانات لنشاط اقتصادي استثماري مأمول، مع التأكيد على أن السلطة المحلية لن تألو جهدا في تقديم كافة التسهيلات والضمانات لنجاح الاستثمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى