عميد كلية الآداب جامعة عدن لـ «الأيام»:لأول مرة طلاب الإعلام يتلقون المهارات العلمية في الصحافة بمنهجية دنماركية

> عدن «الأيام» خاص:

> ينظم قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة عدن بالتعاون مع البرنامج اليمني - الدنماركي المشترك لتنمية الإعلام خلال الفترة من 10 - 21 مارس الجاري، دورة تدريبية لرفع مهارات طلاب قسم الإعلام (صحفيي المستقبل) في صياغات الفنون الصحفية المختلفة.

وذكر لـ «الأيام» د. حسين باسلامة، عميد كلية الآداب أن هذه الدورة تعقد تحت رعاية أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن وتهدف ولأول مرة في تاريخ قسم الإعلام بجامعة عدن إلى تدريب الطلاب على المهارات العملية استنادا إلى التجربة الإعلامية الدنماركية الزاخرة، كما تهدف إلى تدريب الطلاب على كيفية الاستخدام الأمثل للأدوات والأساليب المستخدمة في جمع الأخبار وكيفية تطوير الأفكار للحصول على المعلومات والقدرة على كتابة الخبر والتحقيق الصحفي بشكل واضح ومركز وبتركيب منطقي.

وأضاف باسلامة أن الدورة تهدف كذلك إلى تدريب الطلاب على أخلاقيات العمل الإعلامي والالتزام بمهنة العمل الصحفي.

وأشار أيضا إلى أن نخبة من أساتذة الإعلام سيتولون الاضطلاع بمهمة التدريب في الدورة برئاسة الاساتذين الدنماركيين (لارز موكر) و (بيير فينثر) من مدرسة الصحافة الدنماركية.. منوها بمشاركة نحو ثلاثين طالبا وطالبة.

وأفاد باسلامة بأن عددا من أساتذة قسم الصحافة كلية الآداب بجامعة عدن سيشاركون في فعاليات هذه الدورة التدريبية من خلال تقديم عدد من المداخلات العلمية والعملية، إضافة إلى تبادل الخبرات مع المدربين الدنماركيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى