افتتاح مركز علاج الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك بكلية الطب جامعة عدن.. د. سعيد جيرع :من وظائف المركز إجراء عمليات للتشوهات الخلقية عند الأطفال

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى:

>
د.جيرع يشرح للدكتور عبدالوهاب راوح محتويات المركز
د.جيرع يشرح للدكتور عبدالوهاب راوح محتويات المركز
افتتح أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن ومعه الاخوة أ.د. علي أحمد علي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية وأ.د.سعيد جيرع، نائب العميد لشئون طب الأسنان و د. أحلام هبة الله، رئيسة مركز علاج الشفة الأرنبية وشق الحنك والسيد كريستيان هاوكه، مسؤول الشؤون الثقافية والعلاقات العامة في القنصلية الالمانية بعدن، افتتح مركزعلاج الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك (قسم الأسنان) بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن.

وقد اطلع الاخ رئيس الجامعة والاخوة المسئولون على ما احتواه المركز من تجهيزات ومعامل الأسنان والتي تضم أحدث التجهيزات في طب جراحة الفم والأسنان بتكلفة ستة ملايين دولار.

وعن أبرز وظائف المركز أوضح لـ«الأيام» أ.د. سعيد جيرع، نائب عميد الكلية لشئون طب الأسنان، أن من وظائف المركز إجراء عمليات جراحية للتشوهات الخلقية لدى الأطفال مثل الشفة الأرنبية وقبة الحنك، كما سيقوم مستقبلا بإجراء عمليات جراحة الوجه والفكين وعمليات التجميل.

وقال إن الوظيفة الأخرى للمركز هي تقديم النصح والإرشادات الأولية بكيفية التعامل مع المصاب وتعريف الأسرة بخطوات العلاج الطبية كتابيا، كما سيتابع الفريق الطبي بالمركز دوريا حالات التشوهات لدى الأطفال.

من جانبه صرح لـ«الأيام» السيد كرستيان هاوكه، بقوله: «ان الدعم المقدم من منظمةDAAD (منظمة التبادل الاكاديمي الألماني) لجامعة عدن يأتي في إطار مساعدة خريجي ألمانيا بجامعة عدن لتطبيق المعارف التي اكتسبوها في ألمانياA، مشيرا إلى أن الدعم سيعزز العلاقات بين جامعة عدن والجامعات الألمانية وبالذات جامعات روستوك، مؤكدا أن الجانب الألماني سيعمل على ترجمة الاتفاقيات الموقعة مؤخرا في روستوك من قبل رئيس جامعة عدن ورؤساء الجامعات الالمانية في روستوك.

حضر مراسم الافتتاح د.مهجة أحمد علي، مساعدة نائب عميد كلية الطب لشئون طب الأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى