إيران : نأمل أن تتمكن اليمن من إقرار السلام وأن تحول دون استمرار الاشتباكات

> طهران «الأيام» ارنا:

>
التقى وزير الخارجية أبوبكر القربي عصر أمس الاربعاء في طهران علي اكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشؤون الدولية ليسلمه رسالة من الرئيس علي عبدالله صالح لسماحة القائد,وأكد ولايتي في هذا اللقاء على اقرار السلام والامن في العالم الاسلامي وقال: نحن نشعر بالقلق ازاء اوضاع اليمن لأن عناصر التفرقة بين المسلمين الشيعة والسنة في العراق بصدد خلق الفرقة والنزاع بين المسلمين في اليمن.

وأشار مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشؤون الدولية الى محاولات اميركا والكيان الصهيوني الرامية لإثارة الفرقة بين المسلمين في العالم واضاف، ان سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله الخامنئي يؤكد دوما على الوحدة بين الشيعة والسنة.

وقال، ان النزاع الداخلي في اليمن لا يخدم مطلقا مصلحة هذا البلد والامة الاسلامية ونأمل بان تتمكن الحكومة اليمنية كما في السابق من اقرار السلام عبر الطرق السلمية وان تحول دون استمرار الاشتباكات.

من جانبه اكد وزير الخارجية اليمني في هذا اللقاء على المواقف المشتركة بين البلدين في مختلف القضايا الاقليمية والدولية ومن ضمنها فلسطين ولبنان والعراق وصرح قائلا، ان الحكومه والشعب اليمني يثمنان توجهات واجراءات قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله الخامنئي من اجل اقرار الوحدة في العالم الاسلامي.

وقدم القربي شرحا عن الاوضاع الداخلية في اليمن واضاف، ان الحكومة اليمنية بذلت اقصى جهودها من اجل اقرار الوحدة بين المذاهب الاسلامية في اليمن الا ان عناصر اجنبيه بصدد اثارة الفتنة.

وصرح قائلا، ان الحكومة اليمنية تدعم دوما حصول الجمهورية الاسلامية الايرانية على التكنولوجيا والطاقة النووية للاغراض السلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى