تحطم مقاتلتين (ميج 29) في صعدة واحتمال تصادمهما

> صعدة/ صنعاء «الأيام» خاص/ متابعات:

>
صورة من الارشيف للمقاتلة ميج 29
صورة من الارشيف للمقاتلة ميج 29
شوهدت عند الساعة الثالثة من عصر يوم أمس أربع طائرات حربية تحوم في سماء محافظة صعدة اثنتان منها هبطت إلى مسافة قريبة من مدينة صعدة لكن جميع تلك الطائرات غادرت أجواء المحافظة ولم تنفذ أي هجوم ومن المرجح أنها كانت في مهمة استطلاعية فقط تمهيدا للمشاركة في الهجوم الذي تعتزم قوات الجيش شنه على مناطق وجبال النقعة.

وعند الساعة الثانية والنصف من ظهر أمس احترقت طائرتان (ميج 29) في مطار صعدة وعلمت «الأيام» أن طياريهما نجيا من الموت كما هرعت سيارات الإطفاء ورجال الإنقاذ والإسعاف إلى مطار صعدة الذي يقع بالقرب من مدينة صعدة وتضاربت الأنباء حول الأسباب التي أدت إلى هبوط الطائرتين داخل المطار الذي لم يكن صالحا لهبوط الطائرات المقاتلة النفاثة فيه، بينما أشارت بعض المصادر إلى احتمال حدوث تصادم بينهما.

وكان عدد من الطيارين قد أمضوا أكثر من أسبوع في محافظة صعدة الشهر الماضي قاموا بإجراء جولات استطلاعية شاملة لمعظم المناطق على متن طائرة عمودية وتعرفوا خلالها على مواقع الحوثيين وظروف تلك المناطق للوصول الى احداثية تفيدهم في تحقيق أهدافهم خلال القيام بمهامهم .

وكانت وكالتا الانباء الألمانية ورويترز قد نقلتا خبرا أمس جاء فيه: «ذكر مصدر في وزارة الدفاع اليمنية أن طائرتين مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو تحطمتا لدى هبوطهما اليوم الاربعاء في مطار بمحافظة صعدة الشمالية المضطربة التي تشهد معارك بين القوات الحكومية ومتمردين شيعة.

وأضاف المصدر أن الطائرتين طراز ميج-29 اشتعلت فيهما النيران لدى هبوطهما اضطراريا على مدرج غير ممهد في صعدة وقال مسئول عسكري في صعدة الواقعة على الحدود السعودية إن قائدي الطائرتين نجيا ولكنهما أصيبا بجروح ونقلا إلى مستشفى عسكري في صنعاء.

وأضاف المسئول لوكالة الانباء الالمانية "د.ب." في اتصال هاتفي: "نجا الطياران ويعانيان من جروح لكنهما في حالة مستقرة".

وأوضح المسئول اليمني أن الطائرتين "لم تكونا في مهمة قتالية" عندما تحطمتا لكنهما كانتا تحلقان فوق صعدة في مهمة تدريبية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى