وزارة التربية والتعليم تكرم المشاركين في البطولة المدرسية على كأس الرئيس

> صنعاء «الأيام الرياضي» اسماعيل زيدان:

> نظمت الادارة العامة للانشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم حفلا تكريميا وفنيا وذلك في اطار الانشطة المصاحبة للبطولة الرياضية المدرسية الرابعة لكرة القدم على كأس فخامة رئيس الجمهورية والتي تستمر حتى الخامس عشر من مارس الحالي بمشاركة عشرين محافظة.

وفي حفل التكريم أكد د. عبدالسلام محمد الجوفي، وزير التربية والتعليم على إيلاء الانشطة الرياضية جل اهتمام الوزارة حيث اصبحت الانشطة المدرسية مكملا للمنهاج الدراسي باعتبار الانشطة المدرسية مجالا خصبا لاستكشاف المواهب والمبدعين وكذا المتميزين علميا كون الشباب رصيد اليمن وعماد المستقبل الذين يعول عليهم في بناء حاضر ومستقبل الوطن، وان الانشطة المدرسية اصبح لها حضورها الفاعل على المستويات المحلية والاقليمية والدولية واصبح تمثيل بلادنا في المشاركات الخارجية متميزا بشكل ملحوظ.

كما ألقى الاخ احمد حمود الحاج، مدير الانشطة المدرسية كلمة أشار فيها الى ان هذه البطولة التي يشارك فيها 500 طالبا من عشرين محافظة تمثل فرصة للتعارف وتـبادل الخبـرات بين ابناء المحافظات الغنية بـتراثها وثقافتها وعاداتها وتقاليدها.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية والاناشيد التراثية التي قدمتها نخبة من الفرق المشاركة والتي عكست تنوع وعظمة الموروث الحضاري اليمني.

وفي ختام الحفل كرم وزير التربية التعليم ومعه الاخوان حسن باعوم وكيل الوزارة وأحمد الحاج مدير عام الانشطة الفرق الرياضية المغادرة من الدور الاولى للبطولة.

وقد تأهلت محافظات عدن وعمران من المجموعة الاولى، وصنعاء والامانة من المجموعة الثانية، وسيئون ومأرب من المجموعة الثالثة وابين وصعدة من المجموعة الرابعة الى الدور الثاني من البطولة فيما حصلت حضرموت على كأس الانضباط والسلوك الحسن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى