قمة برشلونة وريال مدريد ودربي ميلانو يخطفان الانظار في مسابقات الدوري بأوروبا ..واختباران صعبان لمانشستر يونايتد وتشلسي في ربع نهائي كأس انكلترا

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات :

>
دربي ميلان يترقبه الكثيرون
دربي ميلان يترقبه الكثيرون
تشهد البطولات الاوروبية لكرة القدم المقررة في نهاية الاسبوع الحالي قمتان كلاسيكيتان ساخنتان الاولى في اسبانيا بين قطبي الليغا برشلونة حامل اللقب في العامين الاخيرين وغريمه التقليدي ريال مدريد، والثانية في ايطاليا بين انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب وجاره ميلان.

أسبانيا

سيكون ملعب "نوكامب" في العاصمة الكاتالونية برشلونة مسرحا لمباراة القمة التقليدية بين صاحب الارض والفريق الملكي ريال مدريد ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للفريقين اللذين ودعا مسابقة دوري ابطال اوروبا من الدور الثاني حيث خرج برشلونة الثلاثاء على يد ليفربول الانكليزي رغم فوزه 1-صفر ايابا في انفيلد رود وذلك لأنه خسر ذهابا 1-2 على استاد نوكامب، فيما تبعه ريال مدريد الاربعاء بخسارته امام بايرن ميونيخ الالماني 1-2 على استاد اليانز ارينا" في ميونيخ علما بأن ريال مدريد فاز 3-2 ذهابا على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد.

ويسعى الفريقان الى إنقاذ موسمهما خصوصا ريال مدريد الذي لم يتبق امامه سوى الدوري المحلي لمنح أنصاره لقبا طال انتظاره في المواسم الثلاث الاخيرة، فيما تبقى امام برشلونة ايضا مسابقة الكأس المحلية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية المتصدر، فيما يحتل ريال مدريد المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف المتصدر.

ويدرك مدربا الفريقين الايطالي فابيو كابيللو (ريال مدريد) والهولندي فرانك رايكارد (برشلونة) أن أي تعثر اليوم قد يعجل بإقالتهما خصوصا كابيللو الذي كثرت الانتقادات الموجهة إليه في الآونة الاخيرة بعدما فشل الفريق الملكي في مختلف المسابقات التي خاضها وبات في طريقه الى الخروج خالي الوفاض.. أما رايكارد فيشفع له أنه قاد الفريق الكاتالوني إلى إحراز اللقب المحلي في العامين الاخيرين بالاضافة الى مسابقة دوري أبطال اوروبا العام الماضي.

وكان رايكارد صرح عقب المباراة ضد ليفربول قائلا : "لم ينته الموسم بعد بالنسبة إلينا، لكني مستاء لخروجنا من مسابقة دوري الابطال".

ولم يخسر برشلونة على أرضه هذا الموسم في الدوري، لكن نتائجه تراجعت في الآونة الاخيرة بخسارتيه مباراتين من اللقاءات الثلاثة الاخيرة له مما أفقده الصدارة لصالح اشبيلية.

من جهته، اعترف كابيللو بمعاناة فريقه في المسابقة الاوروبية، وقال "النتيجة ضد بايرن ميونيخ لم تكن جيدة وليس لدينا اي عذر لذلك"، لكنه اردف قائلا "لدي ولدى اللاعبين طموح كبير لإنهاء الموسم بإحراز اللقب المحلي، يجب أن نفكر بالفوز وتقديم مباراة جيدة اليوم السبت".

اما قائد ريال مدريد راوول غونزاليز فقال "عندما لا تسير الامور بطريقة جيدة اذ ذاك يجب تغيير بعضها".

مباريات برشلونة وريال .. إثارة وقوة وتشويق
مباريات برشلونة وريال .. إثارة وقوة وتشويق
وفي حالة هزيمة ريال مدريد فسيكون ذلك كفيلا بإقالة الايطالي فابيو كابيلو من تدريب الفريق بشرط أن يكون النادي مستعدا لدفع الشرط الجزائي له. وكان جوتي لاعب خط وسط ريال مدريد قد أشار عقب هزيمة فريقه 1/2 من بايرن ميونيخ الاربعاء الماضي والتي ترتب عليها خروج الفريق الاسباني من دوري الابطال إلى أن لاعبي ريال ليسوا راضين عن أسلوب كابيلو في الاداء الذي يعتمد على اللعب الدفاعي والهجمة المرتدة. وسيحتاج كابيلو لوضع تشكيل طارئ لمباراة برشلونة مع استمرار غياب ديفيد بيكهام وخوسيه أنطونيو رييس المصابان بتمزق في أربطة الركبة وسيمتد غيابهما لشهر.. كما لم يستعد الايطالي فابيو كانافارو لياقته البدنية بعد .. هذا بالاضافة إلى محمدو ديارا وروبرتو كارلوس وسيرخيو راموس الذين تلقوا ضربات قوية في مباراة ميونيخ، فيدخل الفريقان المباراة في ظل غياب أكثر من لاعب اساسي في صفوفهما. فالشك يحوم حول مشاركة نجم الفريق الكاتالوني الدولي البرازيلي رونالدينيو بسبب الاصابة.

وقال برشلونة في بيان له "يشعر رونالدينيو بآلام في فخذه الايمن ولم يتدرب الخميس"، مضيفا أن مشاركته في الكلاسيكو تتوقف على نتائج الفحوصات التي سيخضع لها والتي ستحدد مدى خطورة الاصابة.

وفي حال تعذر على رونالدينيو المشاركة في المباراة فإنه سيغيب للمرة الاولى عن الكلاسيكو بين الفريقين منذ انتقاله الى صفوف الفريق الكاتالوني قادما من باريس سان جرمان الفرنسي.

وخاض رونالدينيو حتى الآن الكلاسيكو 7 مرات وهو لعب دورا كبيرا في نتائج الفريق الكاتالوني في القمة بين قطبي الكرة الاسبانية.

كما يغيب عن برشلونة المدافع الدولي الايطالي جانلوكا زامبروتا والمهاجم الفرنسي لودوفيك جيولي بسبب الايقاف.

ويلعب اليوم ايضا ليفانتي مع فياريال.

ويمني اشبيلية المتصدر نفسه بتعثر برشلونة للابتعاد اكثر في الصدارة عندما يحل ضيفا على جيمناستيك تاراغونا غدا الاحد.

ويلعب غدا الاحد ايضا، ريال سوسييداد مع مايوركا، وبيتيس مع سرقسطة، وخيتافي مع ريكرياتيفو هويلفا، وسلتا فيغو مع اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع اسبانيول، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو كورونا، وأوساسونا مع فالنسيا.

ايطاليا

يلتقي الغريمان التقليديان انتر ميلان وميلان على استاد "جوزيبي مياتزا" في ضاحية سان سيرو في ميلانو في قمة المرحلة الثامنة والعشرين.

وتختلف طموحات الفريقين في مباراة الغد فانتر ميلان يسعى الى تعويض خيبة أمله بخروجه خالي الوفاض من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد فالنسيا الاسباني بتعادله معه صفر-صفر ايابا في فالنسيا بعدما كان سقط في فخ التعادل امامه في ميلانو 2-2، وبالتالي فهو يطمح الى مصالحة جماهيره بالفوز على ميلان غدا الاحد وان كان تتويجه باللقب المحلي مسألة وقت ليس الا كونه يبتعد 16 نقطة عن أقرب مطارديه روما.

في المقابل يقاتل ميلان من أجل الحصول على مقعد مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل حيث يحتل المركز السادس بفارق 3 نقاط عن المركز الرابع المؤهل الى المسابقة الاوروبية العريقة والذي يحتله لاتسيو.

ويدخل ميلان المباراة بمعنويات عالية بعد بلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الابطال بفوزه الصعب على سلتيك الاسكتلندي 1-صفر بعد التمديد على استاد سان سيرو الأربعاء الماضي.

كابيللو وحالة غضب دائم .. فهل يبتسم أمام برشلونة أم سيكون حليفه الرحيل؟
كابيللو وحالة غضب دائم .. فهل يبتسم أمام برشلونة أم سيكون حليفه الرحيل؟
ولم يخسر ميلان في مبارياته الـ 15 الاخيرة في الدوري ما يصعب مهمة الانتر في التغلب عليه وإن كان الاخير حقق رقما قياسيا في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري هذا الموسم (18) قبل أن يسقط في فخ التعادل امام اودينيزي 1-1.

ويملك الفريقان الاسلحة اللازمة للخروج بنقاط المباراة، وتشهد المباراة مواجهة مهاجم ميلان الدولي البرازيلي رونالدو لفريقه السابق انتر ميلان الذي لعب معه قبل الانتقال إلى ريال مدريد الاسباني ومنه إلى ميلان.

وقال قائد ميلان باولو مالديني "الفوز على سلتيك كان اختبارا جيدا بالنسبة لنا للاستعداد لمواجهة انتر ميلان"، مضيفا "التأهل الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا سيرفع معنوياتنا في المستقبل".

ألمانيا

وفي ألمانيا يأمل حامل اللقب بايرن ميونيخ في الاستفادة من الدفعة المعنوية التي حصل عليها بتأهله لدور الثمانية من دوري الابطال على حساب ريال مدريد في دوري الدرجة الاولى الالماني (بوندسليجا) عندما يستضيف فيردر بريمن في مباراة مصيرية بالنسبة للفريقين في ختام منافسات الاسبوع 25 من المسابقة.

وكان ميونيخ الذي يسعى لإحراز لقبه الثالث على التوالي بالدوري الالماني قد عاد إلى المنافسة على اللقب قبل أسابيع قليلة عندما حقق فوزين متتاليين في الوقت الذي عانى فيه خصومه من النتائج الهزيلة.

ولا شك أن الثقة العالية التي يتمتع بها بايرن بالفعل منذ فترة قد زادت أكثر بعد تأهله لدور الثمانية من دوري الابطال الأربعاء الماضي.

حيث صرح حارس المرمى وقائد الفريق أوليفر كان لمجلة "كيكر" الالمانية أمس الأول الخميس قائلا "كل فوز يزيد ثقتنا بأنفسنا خاصة إذا جاء هذا الفوز أمام ريال مدريد.. لقد زاد هذا الفوز من اعتقادي بأننا يمكننا تحقيق الكثير هذا الموسم".

ويتصدر شالكه ترتيب الدوري الالماني لهذا الموسم برصيد 49 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بريمن الثاني (46 نقطة) وشتوتجارت الثالث (45 نقطة) وميونيخ الرابع (43 نقطة).

مانشيني ينتظر من لاعبيه الكثير في مباريات الدربي
مانشيني ينتظر من لاعبيه الكثير في مباريات الدربي
وتعرض شالكه لهزيمتين متتاليتين في مباراتيه الاخيرتين أمام باير ليفركوزن وهامبورج وقبلهما كان قد تعادل مع فولفسبورج .. أما شتوتجارت فلم يفز منذ مباراتين.. بينما نجح بريمن في إنهاء كبوته التي شهدت ثلاث هزائم وتعادل بالفوز على بوخوم في بداية الاسبوع.

وأشار كان إلى أن الفرصة مازالت كبيرة أمام بايرن لإحراز اللقب هذا الموسم ملمحا إلى عام 2001 عندما سرق بايرن اللقب من شالكه في الثواني الاخيرة من الموسم.

وعلى الجانب الاخر لاشك في أن ثقة فيردر بريمن في نفسه قد زادت كثيرا بعد تغلبه أمس الأول على مضيفه سلتا فيجو الاسباني 1/صفر في ذهاب دور ال16 بكأس الاتحاد الاوروبي.. وقبلها كان بريمن قد بدأ يستعيد ثقته بنفسه على المستوى المحلي بتغلبه على بوخوم.

وكان بايرن قد تغلب على بريمن في المباراتين الاخيرتين اللتين جمعتا بينهما في ميونيخ ولكنه قبل ذلك خسر ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة مع الفريق نفسه.

ومن جانبه يأمل المتصدر شالكه في الخروج من كبوته هو الآخر على حساب مضيفه هانوفر اليوم السبت .. كما يأمل شتوتجارت في إضافة ثلاث نقاط لرصيده اليوم عندما يستضيف فولفسبورج الذي برغم احتلاله المركز التاسع الا أنه لا يفصله عن منطقة الهبوط سوى نقطتين.

كأس انكلترا

يخوض مانشستر يونايتد وتشلسي اختبارين صعبين في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم عندما يحل الاول ضيفا على ميدلزبره اليوم السبت، ويستضيف الثاني جاره توتنهام غدا الاحد.

ويلعب غدا الاحد ايضا بلاكبيرن روفرز مع مانشستر سيتي، وبلايموث مع واتفورد.

في المباراة الاولى، يواجه مانشستر يونايتد اختبارا صعبا في حربه على الجبهات الثلاث هذا الموسم عندما يلتقي مع مضيفه ميدلزبره على استاد "ريفرسايد".

وخرج مانشستر يونايتد خالي الوفاض من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة، بيد أنه يتصدر الدوري المحلي بفارق 9 نقاط امام أقرب مطارديه تشلسي حامل اللقب في العامين الاخيرين، وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه روما الايطالي بموجب القرعة التي سحبت أمس الجمعة في أثينا.

رونالدو يعود لمباريات دربي ميلان
رونالدو يعود لمباريات دربي ميلان
ويعيش مانشستر يونايتد أحسن حالاته هذا الموسم وهو مرشح بقوة للذهاب بعيدا في المسابقة لكنه يدرك جيدا أن الاخيرة تحفل بالمفاجآت وأن ليس لديه اي فرصة لتدارك الموقف في حال تعثره.

ويعاني مانشستر يونايتد من غياب مهاجمين من العيار الثقيل هما النروجي اولي غونار سولسكيار والفرنسي لويس ساها بسبب الاصابة.

وإدراكا منه لصعوبة مواجهة ميدلزبره احتفظ اليكس فيرغوسون بالويلزي راين غيغز على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد ليل الفرنسي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وقال فيرغوسون "خاطرت بالاحتفاظ بغيغز على مقاعد الاحتياط لأنني أعرف مدى صعوبة مواجهة ميدلزبره"، مضيفا "غيغز تقدم في السن ولا يملك اللياقة البدنية للعب كل أسبوع عكس واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فهما شابان وسيلعبان كل يوم إذا طلبت منهما ذلك".

في المقابل، يسعى تشلسي الى الثأر من توتنهام الذي كان هزمه في الدوري، وبالتالي الحفاظ على آماله في المنافسة على الجبهات الاربع هذا الموسم.

ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة توتنهام خصوصا وانه منتشي بالتأهل الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الابطال، بيد أن جاره ايضا سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد عودته بفوز ثمين من لشبونة اثر فوزه على سبورتينغ براغا 3-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

وسيحاول بلاكبيرن روفرز مواصلة مشواره الناجح في المسابقة بعدما أزاح ارسنال من الدور الخامس، لكنه سيصطدم بطموح مانشستر سيتي الذي لن يستسلم بسهولة.

ويواصل بلايموث مغامرته في المسابقة عندما يستضيف واتفورد صاحب المركز قبل الاخير في الدوري الممتاز.

كأس الاتحاد الاوروبي

حقق نيوكاسل الانكليزي فوزا كبيرا على ضيفه الكمار الهولندي 4-2 أمس الأول الخميس على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل وامام 50 الف متفرج في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الذي يقام إيابه يومي 14 و15 الحالي.

وحقق لنس وباريس سان جرمان الفرنسيان نتيجة جيدة بفوزهما على باير ليفركوزن الالماني وبنفيكا البرتغالي بنتيجة واحدة 2-1 لكنها قد لا تكون كافية لأن خسارة أي منهما بهدف ايابا تعني خروجه من المنافسة.

وخطا توتنهام الانكليزي خطوة كبيرة نحو الدور المقبل بفوزه الثمين على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 3-2.

واختلفت نتائج الفرق الاسبانية وكانت بشكل عام متواضعة، فخسر سلتا فيغو امام ضيفه فيردر بريمن الالماني بهدف للبرتغالي ميغل هوغو الميدا (83).

وتعادل اشبيلية متصدر الدوري على ارضه مع شاختار دونيتسك الاوكراني في مباراة شهدت 3 ركلات جزاء، بهدفين لمارتي (8 من ركلة جزاء) وماريسكا (88 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للتشيكي توماس هوبشمان (19) والبرازيلي فرانسيلينو ماتوزالم (60 من ركلة جزاء).

وتعادل ايضا اوساسونا مع مضيفه رينجرز الاسكتلندي بهدف لراوول غارسيا (17) مقابل هدف للاسباني ناشو نوفو (90)، واسبانيول مع مضيفه ماكابي حيفا الاسرائيلي صفر-صفر.

شفتشنكو يؤكد سوء علاقته بمورينيو

كشف الاوكراني اندري شفتشنكو مهاجم فريق تشلسي الانكليزي مدى سوء علاقته بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، مشيرا إلى أنه حظي بمدربين افضل منه خلال مسيرته الكروية.

وقال شفتشنكو في حديث لتلفزيون "اي ار دي" الالماني: "إنه محترف لا أكثر ولا أقل.. طبعا لديه افكار استراتيجية مميزة لكنني عاصرت مدربين أفضل منه"، مضيفا: "إنها المرة الاولى في مسيرتي الذي يقول فيها مدرب بشكل علني أنني لم أرتق الى مستوى طموحاته".

هنري يغيب عن الملاعب بسبب الاصابة
هنري يغيب عن الملاعب بسبب الاصابة
وكان شفتشنكو انتقل الى تشلسي الصيف الماضي قادما من ميلان الايطالي مقابل 30 مليون جنيه استرليني، الا أنه جاهر سابقا بتحوله ضحية في الصراع الحاصل بين مورينيو ومالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، وهو علق على الامر قائلا: "لا يخفى أنني كنت على لائحة أمنيات ابراموفيتش من دون ان اكون المطلب الاول لمورينيو، الذي كان ايجابيا معي اثناء المحادثات لانتقالي الى لندن، لكنني تحولت فجاة الهدف الاول في صراعه مع صاحب النادي".

ولعب شفتشنكو دورا حاسما في بلوغ تشلسي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى بورتو البرتغالي (2-1) في اياب دور ثمن النهائي الاربعاء الماضي.

روبرتو كارلوس يترك ريال مدريد في نهاية الموسم

أفادت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية في عددها الصادر أمس الجمعة ان الظهير الايسر البرازيلي روبرتو كارلوس سيترك فريقه ريال مدريد الاسباني في نهاية الموسم الحالي.

وذكرت الصحيفة ان كارلوس (34 عاما) اعترف لها بأنه سيترك فريق العاصمة الاسبانية، إلا أنه لم يعلم القيمين عليه حتى الآن بقراره من دون ان يستبعد وضعهم في أجواء ما يفكر به في وقت قريب.

وكان كارلوس الذي يلعب في صفوف ريال منذ عام 1996، مدد عقده في نوفمبر الماضي مع الفريق الملكي حتى 2008 مع امكانية تمديده لعام اضافي، وهو قال: "لقد حانت اللحظة لترك ريال، وسيتم الامر في نهاية الموسم الحالي، وهذا سيسمح للنادي بالسير قدما في مشاريعه المستقبلية".

وأضاف: "لا أدري الان اذا ما كنت سأبقى في اوروبا، لكن لا أستبعد عودتي الى البرازيل لأكون الى جانب عائلتي.. بعد ثلاثة اعوام من دون الفوز بأي لقب، حان الوقت لاتخاذ قرار حاسم وإفساح المجال امام اللاعبين الشباب للحلول مكاني".

وكان روبرتو كارلوس قد تسبب بالهدف الاول الذي دخل مرمى ريال مدريد في مباراته امام مضيفه بايرن ميونيخ الالماني (1-2)، وخرج على اثرها الفريق من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، الذي سبق أن أحرزها البرازيلي ثلاث مرات مع فريق العاصمة الاسبانية اعوام 1998 و2000 و2002.

غياب رونالدو وأدريانو عن تشكيلة البرازيل

اذاع مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا لائحة بأسماء 22 لاعبا للمباراتين الوديتين المقررتين ضد تشيلي وغانا في 24 و27 مارس الحالي في استوكهولم.. ويغيب عن التشكيلة مهاجما انتر ميلان وميلان أدريانو ورونالدو على التوالي، فيما يعود زميل الاخير صانع الالعاب كاكا ونجم برشلونة رونالدينيو.

واستدعى دونغا 3 لاعبين جدد هم لاعب وسط ساو باولو بطل الدوري جوسويه، وزميله الجناح الايمن ايلسينيو ومهاجم سانتوس كليبر.

وأوضح دونغا انه يملك من الآن فركة عن العمود الفقري للمنتخب الذي سيشارك في مسابقة كوبا اميركا العام الحالي.

واللاعبون هم: - للمرمى: جوليو سيزار (انتر ميلان الايطالي) وهيلتون (بورتو البرتغالي).

- للدفاع: جوان (باير ليفركوزن الالماني) ولوسيو (بايرن ميونيخ الالماني) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي) واليكس (ايندهوفن) ودانيال الفيش (اشبيلية) وكليبر (سانتوس) وايلسينيو (ساو باولو) وجيلبرتو (هرتا برلين الالماني)

- للوسط: جيلبرتو سيلفا (ارسنال الانكليزي) ورونالدينيو (برشلونة الاسباني) ودودو سيارينزي (سسكا موسكو الروسي) وايلانو (شاختار دونييتسك الاوكراني) ودييغو (فيردر بريمن الالماني) وكاكا (ميلان الايطالي) ومينيرو (هرتا برلين) وجوسويه (ساو باولو)

- للهجوم: روبينيو (ريال مدريد) وفريد (ليون الفرنسي) ورافايل سوبيس (اشبيلية) وفاغنر لوف (سسكا موسكو).

الاصابة تبعد هنري عن آرسنال 3 أسابيع على أقل تقدير

سيفتقد آرسنال الانكليزي خدمات نجمه الفرنسي تييري هنري مجددا وهذه المرة 3 اسابيع على اقل تقدير بعد اصابته بتمزق في عضلات المعدة وأخرى في المحالب خلال لقاء فريقه مع ايندهوفن الهولندي (1-1) الاربعا الماضي في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، حسب ما أعلن مدربه ومواطنه ارسين فينغر يوم أمس الأول الخميس.

وقال فينغر الذي ودع فريقه المسابقة الاوروبية بعد خسارته ذهابا صفر-1 على "فيليبس شتاديون": "لقد أصيب وسيغيب لبضعة اسابيع. انها اصابة مختلفة في معدته ومحالبه.. سيخضع لفحص في الاشعة"، مضيفا "إنه أمر محزن بالنسبة له، إنه فعلا يعاني هذا الموسم".

وكان الشك يحوم حول مشاركة هنري في مباراة الأربعاء الماضي بسبب اصابة في قدمه وفخذه وهو دخل في الدقيقة 66 عندما كان فريقه في وضع حرج بعد هدف التعادل الذي سجله البرازيلي اليكس، علما أن الاخير كان افتتح التسجيل للفريق اللندني عندما سجل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وكان هنري غاب عن مباراة الذهاب التي اقيمت قبل اسبوعين في ايندهوفن، وسيفتقده فريقه مجددا في مبارياته الثلاث المقبلة في الدوري امام استون فيلا وايفرتون وليفربول في الدوري المحلي وستكون جميعها خارج ارض الفريق اللندني، كما قد يمتد غيابه لمباراة وست هام ايضا في 7 ابريل المقبل.

وكان خروج آرسنال من دوري الابطال بمثابة الضربة القاضية بالنسبة للفريق اللندني، إذ خرج خالي الوفاض من مسابقتي الكأس وكأس رابطة الاندية المحليتين ويتخلف في الدوري بفارق 20 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى