ثلاثون لاعبا يتدربون استعداداً للدورة العربية الأولمبية بالقاهرة ..هل تنشأ أزمة رياضية جديدة بسبب تشكيل هذا المنتخب؟

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> اجتمعت لجنة اعداد المنتخب المحلي لكرة القدم يوم الأحد الماضي 29/5/1965م، للبحث في إعداد أسماء للاعبين يبلغ عددهم 31 لاعبا لممارسة التدريبات استعدادا للدورة العربية الالومبية التي يبدو أن عدن قد قررت الاشتراك فيها في شهر سبتمبرالقادم، هذا ومما يجدر ذكره هنا أن لجنة إعداد المنتخب هي نفسها التي قامت بإعداد منتخب عدن الذي زار الجمهورية العربية المتحدة في العام الماضي.. وما زالت الوجوه القديمة في اللجنة تمارس عملها بتكليف من الجمعية الرياضية.

هذا وقد علمنا من مصادر لا يرقى إليها الشك أن اللجنة- لجنة اعداد المنتخب المحلي- اتخذت في هذا الاجتماع قرارا يقضي بأن تعطى الفرصة لهؤلاء اللاعبين وعددهم 30 لاعبا لممارسة التدريبات، ومن ثم تنتقي اللجنة ثمانية عشر لاعبا من هؤلاء للسفر الى القاهرة لتمثيل عدن في الدورة الاولمبية واللاعبون هم: نصر شاذلي، إبراهيم صعيدي، محمد عبده جبل من (فريق الشباب الرياضي)، والهتاري وعباد أحمد وأحمد عمر وعبدالله جامع وهاشم من (فريق شباب التواهي)، ونديم عبده حزام وعبدالله علي حسن وعباس غلام، وابوبكر عوض وابراهيم علي أحمد وأبوبكر طرموم من (فريق الاحرار)، وكريستوفر سلول وسعيد عذب من (فريق القطيعي)، والقيراط والعريجة وجواد محسن من (فريق الواي)، ورشاد جعفر وسعيد اسماعيل وسعيد دعالة وعلي مجبر وحرير من (فريق الحسيني)، والدنكلي من (فريق الاهلي)، وعبدالله خوباني وعبدالجبار عوض وأحمد محسن أحمد من (فريق شباب الجزيرة) وسالم زغير وخشديل وحسن جامع من (فريق نادي الشعب).

هذا وقد عين السرجنت روت مدربا رسميا للمنتخب، حيث سيدرب اللاعبين مرتين في الاسبوع.. كما علم أن لاعب فريق تشلسي اللندني الذي سيزور عدن بعد أيام سيقوم بمهمة تدريب المنتخب طوال شهر يونيو الحالي وهو اللاعب (بوبي تمبلنج).

كما علمنا من بعض المصادر أن فريقا أو أكثر لم يبد ارتياحه من قرار تشكيل هذا المنتخب، وذهبت الشائعات الى القول بأنه ربما تعرضت البلاد لأزمة رياضية جديدة حادة كتلك التي تعرضت لها عند زيارة المنتخب العدني للقاهرة في العام الماضي.. وتقول بعض الشائعات أن اللجنة قد تعمدت فرز أسماء هذا العدد الكبير من اللاعبين في محاولة لإرضاء بعض الفرق، بينما هي قد أعدت العدة لمواجهة الظروف في المستقبل.. والصفحة الرياضية قد سبق لها وأن أبدت رأيها صراحة في لجنة إعداد المنتخب.

«الأيام» العدد 209 في 2 يونيو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى