الإتحاد الأوروبي يتهم 5 لاعبين في التسبب في أحداث مباراة فالنسيا وإنتر ميلان

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كامبياسو (بالقميص الأبيض) يريد دخول غرفة ملابس فالنسيا
كامبياسو (بالقميص الأبيض) يريد دخول غرفة ملابس فالنسيا
باشر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تحقيقاته في الاحداث التي أعقبت نهاية مباراة فالنسيا الاسباني وضيفه انتر ميلان الايطالي (صفر-صفر) والتي أجريت بينهما الثلاثاء الماضي على ملعب "ميستايا" ضمن اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا واتهم 5 لاعبين من الفريقين بالتسبب فيها.

وأشار الاتحاد الأوروبي أن لجنة الانضباط التابعة له ستدرس في 14 الشهر الجاري، التقارير المرفوعة إليها بشأن المشكلة التي انخرط بها لاعبو الفريقين وبعض الفنيين والاداريين عند إطلاق الحكم لصافرة نهاية اللقاء.

وكان الاتحاد الاوروبي أشار في الوهلة الأولى إلى أنه سيدرس التقارير في 22 الحالي بيد أنه عاد وقدمها إلى 14 منه.

واللاعبون الخمسة المتهمون هم كارلوس مارشينا ودافيد نافارو من فالنسيا والارجنتيني نيكولا بورديسو والكولومبي إيفان كوردوبا والبرازيلي مايكون من إنتر ميلان.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي مما مكن فالنسيا من التأهل الى الدور ربع النهائي بعد عودته بتعادل إيجابي 2-2 ذهابا من استاد "جوزيبي مياتزا".

واشتعل فتيل المشكلة عندما تبادل مدافع انتر ميلان بورديسو ونظيره في فالنسيا مارشينا اللكمات، فتدخل أحد بدلاء فالنسيا نافارو موجها لكمة إلى وجه الاول ما تسبب بكسر في أنفه بحسب رئيس انتر ماسيمو موراتي.

وفي الوقت الذي حاول فيه الجهاز الطبي لإنتر معالجة بورديسو، قام كل من البرتغالي لويس فيغو وكوردوبا والارجنتيني الآخر خوليو كروز بمطاردة نافارو للاشتباك معه، وبدا عبر المشاهد التلفزيونية أن المشكلة عادت لتتفاقم في النفق المؤدي إلى غرف الملابس.

وصرح نافارو أمس أنه نادم على فعلته، فيما وصفت الصحف الايطالية ما حدث لمتصدر الدوري الايطالي في أسبانيا بالـ"مخزي".

وقال نافارو لراديو "كادينا سير" المحلي: "أنا نادم على فعلتي. لقد رأيت الهجوم على مارشينا وفقدت السيطرة على أعصابي.. لم أقم بعمل مماثل من قبل والأكيد أنني لن أكرره ثانية".

وأشار نافارو الذي يتوقع أن يواجه عقوبة قاسية من الاتحاد الاوروبي أنه حاول الاتصال ببورديسو لطلب السماح منه.

من جهته، قال الارجنتيني أن ما أقدم عليه نافارو "ليس من شيم الرجال": "لقد كنت في مواجهة مع لاعب آخر وعاجلني هو بضربة من الخلف، وهذا عمل لا يقدم عليه الرجال بكل ما للكلمة من معنى"، وأضاف: "لا أعلم ما حدث بعد ذلك،إلا أنه لدي ثقة في الاتحاد الاوروبي للعبة".

الإعلام الاسباني يلوم إنتر على اشتباكات لاعبيه مع بلنسية بعد مباراة الفريقين
ألقت وسائل الاعلام الاسبانية بأكملها باللوم على فريق انتر ميلان الايطالي بسبب الاشتباكات السافرة من لاعبيه مع لاعبي بلنسية الاسباني على ملعب الاخير بعد انتهاء المباراة بين الفريقين مساء الثلاثاء الماضي بالتعادل السلبي في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وصعد هذا التعادل بفريق بلنسية إلى دور الثمانية للبطولة بينما خرج انتر صفر اليدين من البطولة طبقا لقاعدة احتساب الهدف خارج ملعب الفريق بهدفين في حالة التعادل في مجموع نتيجتي الذهاب والاياب حيث سبق وأن تعادل الفريقان 2/2 على ملعب انتر في ميلانو قبل أسبوعين.

وانتهت المباراة بين الفريقين الثلاثاء الماضي على استاد "ميستايا" في بلنسية بواحد من أسوأ وأقبح المشاهد في دوري أبطال أوروبا منذ سنوات حيث اشتبك لاعبو الفريقين بالأيدي على أرض الملعب.

واستمر العراك بين اللاعبين داخل الممر المؤدي لحجرات تغيير الملابس حتى نجح رجال الشرطة والأمن الخاص في فض المشاجرة وإعادة النظام.

واحتفلت صحيفة "سوبر ديبورتي" الاسبانية الرياضية بإنجاز بلنسية ووصفته بأنه "معركة عصيبة فاز بها الفريق." كما أشادت بالمدرب كويكي سانشيز فلوريس المدير الفني للفريق على الاداء المنظم.

وأوضحت الصحيفة أن انتر كان "الخاسر السيئ" في إشارة إلى مسئولية الفريق الايطالي عن المشاجرة التي وقعت بعد نهاية المباراة.

واختصت الصحيفة باللوم اللاعبين نيكولاس بورديسو وإيفان كوردوبا وفرانشيسكو تولدو واستيبان كامبياسو نجوم انتر.

كما أشارت إلى أن تولدو وكامبياسو يستحقان القدر الاكبر من اللوم لأنهما انطلقا نحو حجرات تغيير الملابس الخاصة بفريق بلنسية للاشتباك مع لاعبي الفريق الاسباني.

ورغم ذلك أوضحت الصحيفة أيضا أن ديفيد نافارو اللاعب الاحتياطي في صفوف بلنسية أخطأ أيضا للاشتباك مع بورديسو.

الصحف الأسبانية ألقت اللوم على لاعبي الإنتر في افتعال المشكلة
الصحف الأسبانية ألقت اللوم على لاعبي الإنتر في افتعال المشكلة
ونقلت الصحيفة عن نافارو قوله "رأيتهم يحاولون التهجم على أحد زملائي ففقدت أعصابي.. لم أتصرف هكذا من قبل وأتمنى ألا أتصرف هكذا مرة أخرى.. أشعر بالأسى وأعتذر بشدة عما صدر مني."

ويواجه اللاعبان روبرتو أيالا وكارلوس مارشينا نجما بلنسية أيضا احتمال التعرض للعقوبة على دورهما في هذه المشاجرة.

يلعب اليوم

كأس إنجلترا

8:30 ميدلزبره - مانشستر يونايتد

الجزيرة الرياضية 1

الدوري الإيطالي

10:30 سامبدوريا - كالياري

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الأسباني

10:00 ليفانتي - فياريال

الجزيرة الرياضية + 2

12:00(ليلاً) برشلونة - ريال مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الألماني

الدوري الفرنسي

7:10 تولوز - موناكو

TV5 Orient

10:00 نانت - نانسي

ART سبــــورت 4

10:00 بوردو - سوشو

ART ســبــورت 2

الدوري الإيطالي B

5:00 بريشيا - يوفنتوس

الجزيرة الرياضية + 1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى