حول مهرجان ليالي عدن المسرحية 2007

> «الأيام» قاسم عمر:

> مهرجان ليالي عدن المسرحية الثالث 27 مارس 2007م يعتبر مواصلة للحركة المسرحية اليمنية في محافظة عدن وإن كانت متعثرة ولكنها ترفد العمل المسرحي الإبداعي بدماء جديدة، ونتمنى أن تواصل مشوارها في هذا الحقل الإبداعي ألا وهو فن المسرح. وما يميز هذا المهرجان أنه يقدم جميع أعماله بقوالب كوميدية، وينعقد تحت شعار (الكوميديا في المسرح اليمني)، وطبعاً الأعمال المسرحية التي سوف تقدم هي لفرق مسرحية في محافظة عدن بعضها لها باع طويل في العمل بالمسرح والبعض الآخر لفرق شابة نحاول تشجيعها ونأخذ بيدها حتى تواصل المشوار، والمهرجان ينعقد برعاية ودعم وتوجيه الأستاذ خالد الرويشان، وزيرالثقافة .. وطبعاً لا ننسى الأستاذ أحمد الكحلاني، محافظ عدن، وأيضاً السلطة المحلية التي دعمت وتدعم كل الفعاليات المسرحية السابقة والآنية واللاحقة إن شاء الله.طبعاً هناك وجوه جديدة في المهرجان لهذا العام بالإضافة إلى الشباب والجيل السابق وكذا الرواد.

وكما وعد السيد وزير الثقافة بتكريم الرواد في عدن سوف يكون هناك تكريم لدفعة جديدة من الرواد الذين تركونا إلى العالم الآخر .

وكذا الذين مازالوا يعطون الحركة المسرحية كل عطاءاتهم إلى اليوم، وسوف تكون هناك بعد المهرجان عروض مستمرة لكل فرقة لمدة 5 أيام عرض بسعر رمزي حتى تستمر العروض ويكون هناك تواصل وإعادة ثقة بين المسرح والجمهور من خلال تقديم العروض المسرحية.

رئيس لجنة التجهيزات الفنية للمهرجان

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى