بيكهام يتغيب اليوم عن مانشستر والاتحاد الأوربي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
صورة لبيكهام مع المانشستر
صورة لبيكهام مع المانشستر
يستضيف ملعب اولد ترافورد في مانشستر بشمال انجلترا مساء اليوم الثلاثاء مباراة ودية في كرة القدم للاحتفال بمرور نصف قرن على معاهدة روما وإنشاء السوق الاوربية المشتركة..وسيشارك في هذا اللقاء عدد من أبرز اللاعبين في أوروبا والعالم.

وكان من المقرر ان يعود ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد الاسباني والقائد السابق لمنتخب انجلترا لكرة القدم الى مدينة مانشستر شمال انجلترا وإلى ملعب ناديه السابق اولد ترافورد للمشاركة في لقاء ودي يجمع بين فريق مكون من نجوم كرة القدم في اوروبا وفريق مانشستر يونايتد ولكنه لن يتمكن من المشاركة بسبب الاصابة ولذلك استدعي لاعب برشلونة والبرازيل رونالدينيو.

وتجري المباراة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لمعاهدة روما التي قامت على اثرها السوق الاوروبية المشتركة التي كانت نواة للاتحاد الاوروبي وكذلك الاحتفال بمرور خمسين عاما على بدء المشاركات الاوربية لنادي مانشستر..وسوف يجرى اللقاء في ملعب اولد ترافورد.

وسيضم الفريق الذي سيمثل أوروبا في هذا اللقاء ستيفان جيرارد وجيمي كاراغر من نادي ليفربول، والسويدي هنريك لارسن الذي انتهت فترة اعارته من قبل مانشستر واللاعبين الفرنسي ليليان تورام والاسباني كارل بويول من برشلونه وسيدربه المدير الفني السابق للمنتخب الايطالي مارشيلو ليبي الذي سيعتمد خلال هذا اللقاء على عدد كبير من نجوم المنتخب الايطالي الذي فاز بكأس العالم لكرة القدم في المانيا الصيف الماضي.

وتعهد السير الكس فيرغوسون المدير الفني لمانشستر بإشراك أفضل لاعبيه في هذه المباراة.

مورينيو الطامح للريال ينفي تعرضه للحكم
نفى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق تشلسي توجيه كلام نابي للحكم مايك ريلي الذي أدار مباراة فريقه أمام توتنهام هوتسبير في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم التي انتهت بالتعادل (3-3).

وحدث شد وجذب بين مورينيو وريلي بين شوطي المباراة التي جرت أمس الأول الأحد بينما كان فريقه متأخراً 1-3 كما ظهر على شاشات التلفزيون كما لو أنه يقوم بشتم الحكم بالبرتغالية خلال الشوط الثاني..وقال للصحفيين: "لقد اقتربت منه بين الشوطين وبطريقة مهذبة قلت له ما كنت أعتقده إلا أنني أعتقد أن الأمر أثمر عن شيء مختلف لأن الشوط الثاني كان أسوأ من الشوط الأول".. وأضاف: " لقد كان كلانا مهذباً ولم تحدث أية مواجهة".

وأبدى مورينيو عدم رضاه عن إدارة ريلي لتلك المباراة المثيرة على استاد ستامفورد بريدج معرباً عن اعتقاده بأن الكثير من القرارات التي اتخذت في الشوط الأول جاءت ضد حامل لقب الدوري الممتاز الإنكليزي.

وتابع: "لم أقل أن تلك الأخطاء أحدثت تأثيراً كبيراً على النتيجة كما أنها ليست قرارات كبيرة إلا أنها انعكست في كثرة الركلات الحرة والشعور الكبير بالإحباط الذي انتاب اللاعبين".

وفيما يتعلق بالعبارات التي استخدمت قال: "إذا ما أنصت إلي وأنا أتحدث فأنا أتفوه بهذه العبارات عشر مرات في كل 15 عبارة".. وأضاف: "أحدث بها نفسي عندما أكون حزيناً لشيء ما وأقولها للاعبي الفريق وأقولها عندما تصطدم الكرة بالقائم يمكن أن أكون عصبياً لكنني مهذب"..وتابع: " لا أريد أن أكون هجومياً مع أي شخص".

كما أكد مدرب توتنهام مارتن يول أنه غير سعيد بالطريقة التي أدار بها ريلي اللقاء خاصة إشهار البطاقات ضد يونغ بيو لي وبول ستالتيري.

تدريب ريال مدريد شرف كبير
من جهة أخرى أبدى مورينيو رغبة واضحة في تدريب ريال مدريد الإسباني، معتبراً أنه سيكون شرفاً كبيراً له الإشراف على فريق العاصمة الاسبانية.

وقال مورينيو عقب حضوره مباراة اوساسونا وفالنسيا ضمن الدوري الإسباني: "أرغب في تدريب ريال مدريد، وبكل تأكيد لن استبعد القيام بهذه الخطوة في المستقبل .. إنه شرف كبير لي أن أشرف على النادي الملكي".

روماريو
روماريو
وسافر مورينيو أمس الأول الأحد إلى بامبلونا فور نهاية مباراة تشلسي وتوتنهام للاطلاع عن كثب على أداء فالنسيا منافسه المقبل في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت تقارير عدة قد ربطت مورينيو بالانتقال إلى "سانتياغو برنابيو" الصيف المقبل، وخصوصاً في ظل توتر علاقته مع مالك النادي اللندني الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

وفي سؤال عن إمكان تحوله إلى إسبانيا في وقت قريب رد مورينيو سريعاً: "عقدي مع تشلسي ينتهي في 2010، إضافة إلى أن كرة القدم الإنكليزية تثيرني حالياً".

وأبدى مورينيو دعمه لمدرب ريال الحالي الإيطالي فابيو كابيلو معتبراً إياه الرجل المناسب في المكان المناسب قائلاً: "لن يكون بمقدور ريال مدريد الحصول على مدرب أفضل من كابيلو".

تشلسي ومانشستر يونايتد قد يلتقيان في النهائي
قد يلتقي تشلسي ومانشستر يونايتد في نهائي مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بعد أن جنبتهما قرعة الدور نصف النهائي التي سحبت أمس الاثنين، المواجهة المباشرة.

وبموجب القرعة سيلعب في نصف النهائي بلاكبيرن مع تشلسي او توتنهام، وواتفورد مع ميدلزبره أو مانشستر يونايتد.

ويتعين على تشلسي ومانشستر يونايتد ان يتخطيا أولا عقبتي توتنهام وميدلزبره في المباريات المعادة من ربع النهائي في 14 و15 الحالي، وثانيا بلاكبيرن وواتفورد في نصف النهائي.

وكان مانشستر تعادل مع ميدلزبره 2-2، فيما تعادل تشلسي مع توتنهام 3-3.

روبن
روبن
روماريو: باق على الألف خمسة
أحرز النجم البرازيلي المخضرم روماريو أمس الأول الأحد ثلاثة أهداف "هاتريك" خلال مباراة فريقه فاسكو دى جاما البرازيلي أمام مادورييرا، والتي انتهت بفوز فريقه بأربعة أهداف لهدف واحد؛ لتصل أهداف النجم البرازيلي الكبير إلى 995 هدفاً، ويبقى للاعب خمسة أهداف ليصل إلى الهدف الألف الذي يحلم روماريو بتسجيله.

أحرز روماريو أهدافه الثلاثة في 13 دقيقة من زمن المباراة، وسجل هدفه الأول والثاني لفريقه في الدقيقة 64 برأسية رائعة بعدما تلقى عرضية إبيدي، وسجل اللاعب هدفه الثاني والثالث للفريق في الدقيقة 68 من رأسية نسخة طبق الأصل من هدفه الأول. وجاء هدف روماريو الثالث في الدقيقة 77 من ركلة جزاء .. ومن المتوقع أن يعلن النجم البرازيلي - 41 عاماً - اعتزاله كرة القدم، بعدما يسجل الهدف الألف على مدار تاريخه.

برشلونة يحضر عرضا لضم الهولندي روبن من تشلسي
ذكرت صحيفة "ذي صن" الانكليزية ان برشلونة يحضر عرضا بقيمة 16 مليون جنيه استرليني لضم الجناح الايسر الهولندي اريين روبن من تشلسي الانكليزي، مستغلا عدم اقتناع اللاعب بالدور المنوط به حاليا مع الفريق اللندني، وخصوصا أنه جلس فترة لا بأس بها خلال الموسم الحالي على مقاعد البدلاء.

وكان روبن قد جاهر الاسبوع الماضي بعدم رضاه عن قرارات مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يصر على الاستعانة به غالبية الاحيان في الشوط الثاني بالنظر الى الاستراتيجية التي يعتمدها وطريقة لعب المجموعة في خط الوسط..وقالت الصحيفة ان برشلونة الذي حاول التعاقد مع روبن سابقا أضحى جاهزا لتقديم عرضه، وخصوصا بعد تمسك مانشستر يونايتد الانكليزي بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يريده الفريق الكاتالوني، وقول روبن أن الدوري الاسباني سيكون وجهته المقبلة لانه يتناسب مع أسلوب لعبه السريع.

ويعد روبن ثاني لاعب من تشلسي يرتبط بانتقال محتمل إلى "البرسا" بعد زميله لاعب الوسط الانكليزي فرانك لامبارد الذي يستبعد استغناء الفريق اللندني عنه، ما دفع برشلونة إلى بدء مفاوضات مع قائدي فالنسيا دافيد البيلدا وفيردر بريمن الالماني تورستن فرينغز، وذلك لحاجته الماسة الى لاعب يشغل مركز الوسط المدافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى