غولدن ستايت يفرمل دالاس وفينيكس يجدد تفوقه على هيوستن

> واشنطن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة
الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة
انهى غولدن ستايت ووريرز مسلسل انتصارات ضيفه دالاس مافريكس بفوزه المفاجىء عليه 117-100، فيما جدد فينيكس صنز تفوقه على ضيفه هيوستن روكتس بإسقاطه 103-82، ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وفي المباراة الاولى، توقفت الانتصارات المتتالية لدالاس مافريكس صاحب أفضل سجل في البطولة (52 فوزا مقابل 10 هزائم) عند 17 بعدما نجح غولدن ستايت في تحقيق المفاجأة مستغلا انعدام التوازن الذي أصاب فريق المدرب ايفري جونسون الذي قدم أسوأ مباراة له منذ خسارته الاخيرة امام شيكاغو بولز في 25 يناير الماضي..وأهدر مافريكس العديد من الكرات هجوما وغاب مدافعوه عن ثباتهم المعتاد، ما جعل فريق ولاية تكساس يتخلف بفارق 17 نقطة عند انتصاف المباراة و29 نقطة في الربع الثالث، وذلك بعدما فرض اصحاب الارض أفضليتهم منذ البداية، اذ انتهت الارباع الثلاثة الاولى 33-33 و31-18 و34-18، قبل أن يتدارك دالاس الموقف متأخرا ويفوز بالربع الاخير 31-19. وكان الفرنسي ميكايل بييتروس الافضل ناحية الفائز برصيد 20 نقطة، ونجح 8 من زملائه في تسجيل 8 نقاط على الاقل، في حين سجل كل ستيفن جاكسون وال هارينغتون واندريس بيدرينز وجايسون ريتشاردسون 16 نقطة..أما ناحية دالاس الذي فشل في فك عقدة مضيفه للمباراة الرابعة على التوالي، فسجل جايسون تيري 16 نقطة، فيما واجه زميله الالماني ديرك نوفيتسكي وقتا عصيبا، اذ فقد السيطرة على نفسه في الربع الثالث مرتكبا خطا هجوميا قاسيا على بارون ديفيس قبل ان يحتسب الحكم عليه خطا تقنيا اثناء جلوسه على مقاعد البدلاء.

وعلق مدرب دالاس جونسون على الخسارة قائلا: "لم نكن هنا الليلة، لكن مما لا شك فيه اننا لم نمر بأمسيات مماثلة مؤخرا لذا فإن الامر يترك طعما سيئا لدينا من دون ان يفقدنا ذلك الثقة في النهوض من كبوتنا لاننا لا نحب اللعب بهذه الطريقة".. من جهته قال ديفيس: "انه انتصار كبير بالنسبة لنا، اذ قدم دالاس وفي جعبته 17 انتصارا متتاليا وبدا أنه لا يقهر، لكن دخولنا المباراة ولعبنا على أعلى مستوى أعطانا الكثير من الثقة.. أعتقد أننا سنبلغ الادوار الاقصائية (بلاي أوف) في حال واصلنا اللعب بالشكل عينه".. وفي المباراة الثانية، برز البرازيلي لياندرو باربوزا مجددا بتسجيله 32 نقطة أعطت التفوق لفينيكس 103-82، ملحقا الخسارة السادسة تواليا بخصمه في مواجهاتهما الست الاخيرة.. ولم يستطع مدرب صنز مايك دانتوني الاحتفال بفوزه ال200 في الدوري بسبب طرده من المباراة قبل 28ر5 دقائق على نهاية الربع الثالث بعد ارتكابه خطاين تقنيين.. ولعب شون ماريون دورا كبيرا في هذا الفوز بتسجيله 14 نقطة الى 15 متابعة، وأضاف الفرنسي العائد من الاصابة بوريس دياو 15 نقطة، فيما قدم عملاق هيوستن الصيني ياو مينغ واحدة من اسوأ مبارياته مسجلا 10 نقاط فقط، وهو الذي نجح في 37 نقطة عند مواجهة فريقه واورلاندو ماجيك الاحد الماضي..وعانى نجم هيوستن الآخر ترايس ماكغرايدي رقابة ماريون الدفاعية مكتفيا بـ19 نقطة، في حين نجح جوان هاورد بجميع محاولاته السبع مسجلا 14 نقطة.. وحقق تشارلوت بوبكاتس فوزه الاول بعد 8 هزائم متتالية وكان على حساب اورلاندو ماجيك 119-108، وذلك بفضل ديريك اندرسون صاحب 24 نقطة و10 تمريرات حاسمة، الى 21 نقطة من رايموند فيلتون و20 أخرى من جيرالد والاس..ولعب تشارلوت الذي يملك ثالث أسوأ سجل في البطولة مباراته الثامنة على التوالي من دون لاعب الارتكاز ايميكا اوكافور أفضل متابع لديه، ما سمح لدوايت هاورد تسجيل 26 نقطة والتقاط 11 متابعة لاورلاندو، الا أن 13 من نقاطه جاءت في الربع الاخير بعدما حسم أصحاب الارض النتيجة لمصلحتهم، وأضاف التركي هيدو توركوغلو 23 نقطة.وفي مباراتين أخريين، فاز نيوجيرزي نتس على ممفيس غريزليز 113-102، وتورونتو رابتورز على ميلووكي باكس 108-93.

ايقاف ارتست بسبب "العنف المنزلي"
أوقف رون ارتست من قبل ناديه ساكرامنتو كينغز، رابع مجموعة الهادي الغربية ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، لفترة غير محددة بعد اعتقاله امس الأول الاثنين بسبب التهمة الموجهة اليه بـ"العنف المنزلي".

وأكدت شرطة مقاطعة بلايسر امس الأول الاثنين انها اعتقلت ارتست في منزله وقادته الى سجن المقاطعة بعدما تلقت اتصال من امرأة قالت فيه انها تعرضت للضرب من قبل اللاعب "المشاغب" وبعدما حققت معها ومع ارتست كل على حده قامت باعتقال الاخير.. ووجهت الى ارتست تهمتي العنف المنزلي واستعمال القوة من اجل منع الضحية من الاخبار عما ارتكبه بحقها وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 50 الف دولار..وقال مدير العمليات في ساكرامنتو جيوف بيتري ان ارتست لن يعود الى الفريق في الوقت الحالي، مضيفا "لقد عذر ساكرامنتو ارتست لعدم مشاركته مع الفريق لفترة غير محددة لاعتقاله يوم أمس الأول(الاثنين) بسبب العنف المنزلي.. سيتابع الفريق التطورات والوقائع الرسمية خلال الايام المقبلة وسيتخذ قراره بعد ذلك". ويعرف عن ارتست طباعه الحادة وكان تسبب عام 2004 عندما كان يلعب مع انديانا بيسرز بإشكال كبير خلال لقاء فريقه حينها مع ديترويت بيستونز على ملعب الاخير "ذي بالاس اوف اوبرن هيلز"، وتشابك مع جماهير الاخير ما تسبب بإيقافه 72 مباراة في أقسى عقوبة في تاريخ الدوري، باستثناء تلك المتعلقة بتناول المنشطات، فيما عوقب لاعب الارتكاز جيرماين اونيل بالايقاف 30 مباراة وستيفن جاكسون 20 مباراة، في حين أوقف انطوني جونسون 5 مباريات، ولاعب ديترويت حينها وشيكاغو بولز حاليا بن والاس 6 مباريات.وكان ارتست انتقل الى ساكرامنتو في يناير عام 2006 مقابل حصول الاخير على خدمات الصربي بيا ستوياكوفيتش الذي تحول هذا الموسم الى نيو اورليانز هورنتس، وحقق ما معدله 7ر18 نقطة و6ر6 متابعات في 51 مباراة خلال هذا الموسم الذي هو الثامن له في الدوري ومع ثالث فريق بعد انديانا وشيكاغو بولز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى